مشاهير

19 يوليو 2020

الأميرة بياتريس ترتدي فستان وتاج الملكة في زفافها السري

نشرالقصر الملكي البريطاني مساء أمس السبت الصّور الرسمية لزفاف الأميرة بياتريس وإدواردو مابيللي موزي الملكي السّري، والذي تمّ يوم الجُمعةِ الماضية دون سابق إعلان بحضور عددٍ صغير من أفراد العائلة المُقرّبين والأصدقاء، وذلك بعدما تمّ إلغاء مراسم الزفاف الملكي الضّخم الذي كان من المُقرر عقده في مايو الماضي، وذلك بسبب انتشار فايروس كورونا وتداعيات الحد من انتشاره بتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وتجنّب التجمّات والحشود الكبيرة.

واختارت الأميرة بياتريس، البالغة من العمر 31 عامًا، كاتدرائية Chapel of All Saints في ويندسور لعقد قرانها على إدواردو، وهي الكنيسة التي تفضلها الملكة لحضور خدمة يوم الأحد على مر السّنين.



شارك القصر الملكي صورتين رسميتين من الزفاف الملكي الصغير، كانت الأولى عبارة عن لحظة خروج العروسين من الكاتدرائية، وقد زُيّنت أبوابها بتنسيق الزهور الضّخم والذي غلب عليه اللونان الوردي والأبيض، حيث كان العروسان في غاية البهجة والسّعادة.

أمّا في اللقطة الثانية، فوقف العروسان أمام سور الكتدرائية، ووقف إلى جانبهما بمسافة تباعد اجتماعية مُناسبة جد وجدة العروس، الملكة إليزابيث ودوق إدنبره الأمير فيليب، حيث كانا ينظران إلى العروسين والابتسامة تملأ وجهيهما.

وعادةً ما يلفت انتباه الجمهور في الزفافات الملكية فُستان العروس وتاجها ومكياجها، حيث تُعتبر الزفافات الملكية قاعدةً لإطلالات العرائس الكلاسيكية والرّاقية والبسيطة، وإطلالة بياتريس جمعت بين الصّفات الثلاثة، بل ومع لفتة رائعة من جدتها الملكة إليزابيث.



فلم ترتد بياتريس فُستان زفافٍ صُمم لها خصيصًا من دار أزياءٍ راقية، بل ارتدت فُستان جدّتها الملكة إليزابيث الفينتاج الذي أعارتها إياه في يومها الكبير، وكان بتوقيع مُصمم الأزياء البريطاني "نورمان هارتنل"، وارتدته الملكة أول مرة في عام 1966 عند افتتاح جلسة البرلمان.

تم صنع هذا الفستان باستخدام الحرير بظلال من العاج بأكمام الأورجانزا المنتفخة تمت إضافتها لمراسم الأميرة، ووضعت اللمسات الأخيرة بشكل جميل ببعض الزخارف الماسية المعقدة على طوله، كما تمت إعادة تصميم فستان بياتريس من قبل أنجيلا كيلي وستيوارت بارفين، والتغيرات وضعت حياةً جديدة في هذه القطعة الأرشيفية.



أمّا عن التّاج، فارتدت بياتريس أيضًا تاج "الملكة ماري"، والذي ارتدته الملكة إليزابيث لأول مرة عندما تزوّجت الأمير فيليب عام 1947، وارتدته قبل بياتريس عمتها آن في حفل زفافها أيضًا.