مشاهير

2 يوليو 2020

رحيل نوف العنزي.. وشقيقها ينشر تغريدة لها عن الموت

أحدثت فتاة سعودية تُدعى نوف العنزي صرخة بين مدونين سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي في وجه مرض السرطان ومحاربته، وذلك عقب رحيلها متأثرة بهذا المرض اللعين.

وأطلق رواد موقع تويتر، هاشتاق باسم #السرطان_يغيب_نوف_العنزي وسط تفاعل واسع بآلاف التغريدات حتى دخل من بين الوسوم الأكثر تداولًا في المملكة وتصدر التريند السعودية متناقلين فيما بينهم الدعوات لها بالرحمة والمغفرة.

وتعود معاناة نوف العنزي مع السرطان إلى ما قبل 3 سنوات تقريبًا بحسب منشور مثبت على حساب شقيقها في تويتر، عبدالرحمن العنزي وتحديدًا في نوفمبر عام 2017 عندما دعا لها بالشفاء ولكل مرضى السرطان وهي من بينهم بأن يشفيها الله ويرحم ضعفها.



ورحلت نوف محمد غوطان السبيعي العنزي والشهيرة على موقع تويتر باسم نوف العنزي التي كانت تتواجد في إحدى مستشفيات الرياض لتلقي العلاج، ظهر الأربعاء وتم دفن جثمانها بعد صلاة العصر أمس الأربعاء بمقبرة النسيم وسط حالة من الحزن لأسرتها وعائلتها، إذْ نعاها شقيقها بقوله: "اللهم إنها الليلة الأولى لها في قبرها، يارب هوّن عليها ليلتها وآنس وحشتها ووسع مدخلها، اللهم إنها ضيفتك وأنت خير مُضيف اللهم اجعل اول ليلة لها في القبر خير لياليها واجعل قبرها يارب في نور دائم لا ينقطع أختي وحبيبتي (نوف)".

https://twitter.com/almajed86/status/1278422840803504128

ومن هنا انطلق هاشتاق باسمها #السرطان_يغيب_نوف_العنزي إذْ غرّد فهد العنزي قائلًا: "#السرطان_يغيب_نوف_العنزيٌِ اللهم ارحم روحاً صعدت إليك و لم يعد بيننا و بينها إلا الدعاء اللهم ارحمها و اغفر لها و انظر إليها بعين لطفك وكرمك يا أرحم الراحمين".

وأضاف مغرد آخر قائلًا: "#السرطان_يغيب_نوف_العنزي اللهم ارحمها اللهم لا أعلم من تكون ولكن أحببت أن اتصدق بهذا المقطع عنها اللهم تقبله واجعله شفيعا لها يوم تلاقك".

ووسط آلاف التغريدات نقل شقيقها عبدالرحمن العنزي تغريدة تحدثت فيها عن الموت كانت قد دونتها نوف العنزي يوم 14 نوفمبر عام 2018 وكتبت تقول: "مررت بلحظات شعرت فيها أني لن أحتمل أكثر وأني سأموت، لكن لا شيء من هذا حدث! لم أمت وها أنا أحتمل أكثر! وهذا علمني جيدًا من أكون، وجعلني أدرك قوتي وكم أني أستطيع مهما تعبت ومهما أتلف هذا كل شيء"، بينما ترك عبدالرحمن تعليقًا فقال: "الله يرحمك ويغفر لك ياحبيبتي #السرطان_يغيب_نوف_العنزي".

https://twitter.com/almajed86/status/1278445442968236032

وانتقلت تلك التغريدة على نطاق واسع إذْ شاركها مغرد يُدعى سلوم وعلقّ قائلًا: "اللهم اغفر لها وارحمها، وعافها واعف عنها، واكرم نزلها ووسع مدخلها، واغسلها بالماء والثلج والبرد، ونقها من خطاياها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، وابدلها داراً خيراً من دارها وأهلاً خيراً من أهلها وأدخلها الجنة".

وتواصلت التعليقات بين المتابعين سواء من يعرفها أو من لا يعرفها كونها أثارت تعاطف الكثيرين معها مغردين بالدعوات لها بالرحمة والمغفرة