مشاهير

21 يونيو 2020

تشييع جثمان أحمد راضي.. وآخرة له بقميص المنتخب العراقي

انهالت التعازي بين العراقيين والعرب في الأوساط الرياضية والسياسية والاجتماعية، وملأت صوره وفيديوهاته مواقع التواصل منذ الإعلان عن وفاة أسطورة كرة القدم العراقية أحمد راضي، صباح الأحد، صاحب الهدف العراقي الوحيد في كأس العالم.

وتم تشييع جثمان اللاعب الأسطورة اليوم، وانتشر مقطع فيديو يظهر الجنازة، فيما انتشرت صورة أيضا لراضي قيل إنها الأخيرة قبل وفاته، ظهر فيها مرتديا قميص المنتخب العراقي الأخضر، وقد رقد على سرير المرض واضعا جهاز التنفس الاصطناعي.

وكتب الرئيس العراقي عبر تويتر معزيّا بوفاة اللاعب الشهير: "إنه حيّ في قلب كل عراقي بما يمثله من هوية وطنية وذاكرة مفعمة بالإبداع والإنجازات الكروية. إنه عزاء كل العراقيين، الرحمة والمغفرة لروحه، وتعازينا لأسرته ومحبيه".

كما قدم رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي، تعازيه كاتبا عبر تويتر: "رحل عنّا، أحمد راضي، وهو يرتدي القميص الأخضر، الذي طالما أحبه، وطالما أحببناه فيه. نسأل الله له المغفرة، ولأهله ومحبيه ولنا جميعا الصبر والسلوان. حياة كلّ عراقي غالية، لنلتزم بالإرشادات الصحية والتباعد الاجتماعي، لكي نحمي أنفسنا والمجتمع، ونتجاوز هذه المحنة سويا".

وكان نجم كرة القدم قد توفي في العاصمة بغداد بعد تدهور صحته بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد.



ودخل اللاعب المعروف بلقب "أسطورة منتخب العراق" الخميس الماضي إلى المستشفى، بعد معاناته من ضيق في التنفس، وظهور أعراض الإصابة عليه؛ ما استوجب نقله للعلاج ووضعه على جهاز التنفس الصناعي.

في حين كشف مدير مستشفى النعمان في بغداد، الذي رقد فيه الراحل، صلاح العزي أن راضي كان بصحة جيدة جدا الليلة الماضية، حتى إنه تحدث مع عائلته عبر الهاتف، مضيفا أن النجم العراقي أزال جهاز الأكسجين صباح اليوم لدخول المرحاض، لكنه فقد الوعي في تمام الساعة 7:15 صباحا".

وتابع أن "الأطباء أجروا له الإسعافات الطبية دون جدوى؛ إذ فارق الحياة في الساعة 7:45 صباحا".

وأتت وفاة أسطورة كرة القدم العراقية بعد أسابيع قليلة على وفاة اللاعب الدولي السابق علي هادي، بسبب كورونا أيضا.