مشاهير

16 يونيو 2020

نقل سيدة أوكرانيا الأولى إلى المستشفى بعد إصابتها بكورونا

تم نقل زوجة الرئيس الأوكراني "أولينا زيلينسكا" إلى المستشفى بعد أن ثبتت إيجابية إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وفقا لما أعلنه مكتب الرئاسة اليوم الثلاثاء.

وأضاف مكتب الرئاسة، أن حالة السيدة الأولى مستقرة، كما صرح أيضا أن نتائج اختبار الرئيس والأطفال الجديدة كانت سلبية.

وأعلنت السيدة الأولى لأوكرانيا الأسبوع الماضي عن إيجابية اختبارها لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بينما كانت فحوص زوجها الرئيس، فولوديمير زيلينسكى وطفليهما سلبية، وسرعان ما قام الرئيس بإلغاء جميع الاجتماعات والزيارات.

وصرح المكتب الرئاسي في بيان، أن التشخيص الحالي لأولينا زيلينسكا، هو التهاب رئوي ثنائي الشدة نتيجة لعدوى فيروس كورونا المستجد، كما أنها لا تحتاج إلى استخدام الأكسجين، مؤكدا أن الوضع الصحي لها مستقر، وأكد المكتب، أن أولينا كانت معزولة تحت إشراف طبي.



وأضاف البيان، أن مصدر العدوى لا يزال مجهولًا، وتجري السلطات تحقيقًا وبائيًا، وقد وتم إبلاغ جميع الأشخاص المخالطين على الفور بالخطر المحتمل للعدوى ونصحهم بالالتزام بالعزل الذاتي وإجراء فحص إن أمكن.

وفي آذار/مارس، أقرت أوكرانيا قيود الإغلاق؛ ما منع انتشار فيروس كورونا المستجد على نطاق واسع، وفي أواخر مايو/أيار، بدأت الحكومة في تخفيف القيود، وسمحت للمطاعم والصالات الرياضية ووسائل النقل العام بإعادة العمل. ومنذ الـ 15 من يونيو، استأنفت أوكرانيا رحلاتها الجوية من وإلى البلاد.

ومع ذلك، فقد شهدت أوكرانيا في الأيام الأخيرة ارتفاعًا كبيرًا في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، والتي تعزوها الحكومة إلى إهمال المواطنين لاتباع كافة الإجراءات اللازمة والحماية الشخصية لاحتواء ومنع تفشي العدوى.

من جانبه، صرح وزير الصحة الأوكراني، ماكسيم ستيبانوف فى مؤتمر صحفى بثه التلفزيون اليوم قائلا: لقد خلطنا جميعًا بين تخفيف إجراءات الحجر الصحي والإلغاء الكامل لجميع قيود الإغلاق القائمة فى البلاد.

وحتى الآن، أبلغت أوكرانيا عن إصابة 32,476 حالة بفيروس كورونا المستجد حتى الـ 16 من يونيو، كما وصلت حصيلة الوفيات إلى 912 حالة.