مشاهير

16 يونيو 2020

كاتلين جينر فخورة بتحولها الجنسي.. وتوجه صفعة لترامب

قضت المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأمريكية يوم أمس الاثنين بأن قانون الحقوق المدنية يحمي المثليين والمثليات من التمييز في العمل، وهو ما وصفته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية بالانتصار الساحق لحقوق المثليين من محكمة محافظة.

وسارع المشاهير بالتّعبير عن فرحتهم بهذا القرار الجديد من خلال حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي أمثال المتحولة كاتلين جينر وتايلور سويفت وسيلينا غوميز، كما دعموا هذه الخطوة التي تتعارض مع رغبات الرئيس دونالد ترامب.

فمن جانبها، تحدّثت كالتلين جينر عن هذا الانتصار الجديد من وجهة نظرها عبر فيديو نشرته على حسابها في إنستغرام، خصوصًا وأن القانون الجديد يعنيها كونها تحوّلت جنسيًا في عام 2015.

وظهرت والد كيندال وكايلي جينر في غاية الحماس في الفيديو، وبدأت خطابها قائلة: "النصر نعم! انتصار لمجتمع المثليين في المحكمة العليا اليوم. هذه أخبار رائعة".


واستطردت قائلة: "ينبغي أن تُسمع أصوات المُتحولين، وهم كذلك، إنه يوم عظيم. حياة المتحولات السود مهمة، حياة المتحولات مهمة".

وفي صفعةٍ وجّهتها لرئيس بلادها دونالد ترامب، قالت جينر: "لن يتم مَحيِنا بالرغم ممّا فعلته إدارة ترامب لمجتمع المتحولين عبر السنوات القليلة الماضية".

وأنهت كلمتها قائلة: "سنواصل القتال وسنناضل بشدة لأن هذا شهر الفخر وأنا فخورة بما أنا عليه، لذلك أريد أن أشجع الجميع على مواصلة القتال والعمل، لأن الأمر لم ينته بعد".

انضمت المُغنية العالمية "تايلور سويفت" إلى كاتلين جينر وعبّرت عن سعادتها بهذا التطور الجديد في بلادها، حيث نشرت تغريدةً عبر حسابها في موقع تويتر، قالت فيها: "نعم!! شكرا لقضاة المحكمة العليا الذين صوتوا لصالح المثليين، ولجميع المناصرين الذين ناضلوا بشدة من أجل هذا! لا يزال أمامنا طريق طويل للوصول إلى المساواة، لكن هذه خطوة جميلة إلى الأمام".



ومن جانبها، عبّرت بطلة مُسلسل Sex And The City سينتيا نيكسون التي لعبت دور "ميراندا هوبز" عن فرحتها بهذا القرار كونها مثلية، فقالت: "انتصار ضخم لحقوق المثليين!!! يوم فخر سعيد للجميع - قررت المحكمة العليا أنه يمكن لأفراد مجتمع الميم أن يقاضوا التحيز في مكان العمل".

أمّا سيلينا غوميز، فقد شاركت رابط الخبر عبر إحدى حساباتها على السوشال ميديا، وأرفقته بتعليق: "أخبار رائعة".