مشاهير

16 يونيو 2020

أبرز أفراد العائلة الملكية البريطانية الذين يمارسون اليوغا

تعد اليوغا رياضة مفيدة للجسم والعقل على حد سواء، وتتعدّد أنماط اليوغا التي تجمع بين تقنيات التنفّس، والاسترخاء، والتأمّل، والحركات الجسدية.

وإلى جانب الغولف والتنس والبولو، يمارس معظم أعضاء عائلة العائلة الملكية البريطانية رياضة اليوغا للتخلص من التوتر والإجهاد.

وفي ظل الحجر الصحي، يمكنك الإستمتاع بهذه الرياضة في منزلك والبدء ببعض الحركات البسيطة.

ألق نظرة على جميع أفراد العائلة الملكية الذين يمارسون اليوغا كمصدر إلهام قبل البدء.

تمارس ميغان ماركل اليوغا منذ أن كانت في السابعة من عمرها



والدة ميغان ماركل هي معلمة يوغا، ولهذا كانت هذه الرياضة جزءًا من حياة دوقة ساسكس "ميغان ماركل" منذ أن كانت في السابعة في عمرها، ولحد الآن لا زالت رياضة اليوغا حاضرة بقوة في حياتها، وقد رُصدت أثناء حضورها دروسا لليوغا في لوس أنجلوس، وهي أيضًا من محبي استوديو Heartcore في لندن.

الأمير ويليام يمارس اليوغا للتسخين قبل خوض مباراة البولو



رُصد الأمير ويليام في عام 2016 وهو يقوم ببعض حركات اليوغا أثناء استعداده لمباراة بولو خيرية مع شقيقه الأمير هاري، وعلى الرغم من أنه لم يكن يرتدي ملابس مناسبة تمامًا، إلا أنه بذل قصارى جهده للقيام بوضعية القطة/البقرة، وتمديد العمود الفقري، بالإضافة إلى مزيج من تمارين عضلات الركبة والأربطة.

مارست كيت ميدلتون اليوغا قبل زفافها



دعت دوقة كامبريدج مدربة يوغا من جزيرة موستيك إلى زفافها عام 2011، واستعدت أيضًا لولادة الأمير جورج في عام 2013 بالقيام بجلسات اليوغا قبل الولادة، واستمرت في ممارستها بعد الولادة، ولا شك أنها كانت تفعل ذلك خلال فترة الحجر الصحي.

الأمير تشارلز تحدث عن اليوغا في مؤتمر الرعاية الصحية في عام 2019



يؤمن أمير ويلز كثيرًا بفوائد اليوغا، لدرجة أنه قام سابقًا بحملة من أجل اليوغا العلاجية ليتم تقديمها ضمن خدمات الرعاية الصحية الوطنية، وأوضح أن "اليوغا لا تفيد الفرد فحسب، بل تحافظ أيضًا على الموارد الصحية الثمينة والمكلفة للآخرين حيثما ومتى هم في أمس الحاجة إليها". وأضاف في خطاب مكتوب خلال مؤتمر الرعاية الصحية: "لآلاف السنين، اكتشف ملايين الأشخاص قدرة اليوغا على تحسين حياتهم، إن تطوير اليوغا العلاجي القائم على الأدلة هو مثال ممتاز على كيفية مساهمة اليوغا في الشفاء".

بقيت كاميلا في منتجع لليوغا في الهند لمدة أسبوع



أمضت زوجة تشارلز، دوقة كورنوال أسبوعًا في أحد منتجعات اليوغا الهندية في عام 2012، وتحدثت إحدى الموظفات عن زيارتها قائلة: "يمكنها القيام بالوضعيات الصعبة بسهولة. يبدو أنها قد مارست اليوغا من قبل"، وتستمر كاميلا في ممارستها بعد سنوات من زيارتها، ففي مقابلة مع صحيفة التلغراف في عام 2017، قالت: "أقوم ببعض اليوغا. إنها جيدة جدًا لك عندما تكبر، تجعلك أقل صلابة - جيدة لعضلاتك، إنها تجعلك أكثر مرونة، أعتقد أنه من المهم جدًا عندما تكبر أن تمارس التمارين الرياضية والتمدد."

مارست الأميرة ديانا اليوغا خلال زيارتها للهند في عام 1992



كانت الأميرة ديانا عضوة وفية في النادي الرياضي LA Fitness في آيلورث بغرب لندن، وكان يشاع أنها تشارك في جلسات اليوغا الأسبوعية، وعندما زارت الهند في عام 1992 شاركت أيضًا في بعض جلسات اليوغا.

دافعت الملكة عن الطلاب الذين يمارسون اليوغا



أظهرت الملكة إليزابيث في السابق دعمها لليوغا بمشاهدتها بعض التلاميذ وهم يمارسونها خلال افتتاح مدرسة وستمنستر في لندن، حتى أن هناك وضعية تدعى الملكة: وضعية الوقوف على الكتف.