مشاهير

31 مارس 2020

السعودي أبو الفدا يرد على ترامب: مستعد لإنقاذ أميركا!

تناقل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر فيه الشاب السعودي أبو الفدا وهو أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، وهو يعلق على إشارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حسابه عبر "تويتر" بالخطأ بدلًا من الإشارة إلى معرف خاص بهيئة حكومية أمريكية، قال فيه إنه لا يمانع من مساعدة "ترامب".

وسخر أبو الفدا في المقطع الذي تم تداوله على الحسابات المهتمة بالمشاهير من الحادثة التي أثارت موجة من السخرية والطرافة تجاوزت حدود النشطاء في السعودية وتحدث عنها العديد من رواد التواصل الاجتماعي في العديد من دول العالم.

وقال أبو الفدا إنه استيقظ على حديث الجمهور عن الأمر وأن الرئيس ترامب غرّد له في تويتر بالخطأ إضافة إلى أن أحد أقاربه هو من أبلغه بالأمر، منوهًا أنه يستغل الشهرة الأكبر التي اكتسبها وحديث الجمهور عنه في أن ينصح مواطني المملكة بالجلوس في منازلهم لمكافحة فيروس كورونا المستجد والاستماع لنصائح الحكومة وتنفيذ الإجراءات الاحترازية.

وأضاف أبو الفدا ساخرًا أنه على استعداد لمساعدة الرئيس ترامب وإنقاذ أمريكا بأي معدات طبية وكل ما يطلبه ترامب فقال: "أنا وصديقي عبده وصديقي حنية مستعدين نلبي طلبية ترامب ونساعده باللي نقدر عليه".

https://www.instagram.com/p/B-XtJ6mh7XZ/

وكان قد حظي حساب يعود لشاب سعودي يحمل اسم "أبو الفدا" بمتابعة واسعة جدا بسبب خطأ وقع به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدته، عندما أراد الإشارة إلى حساب كان المفترض أن يكون خاصا بإدارة الغذاء والدواء المعروفة اختصارا بـ(FDA)، لكنه بدلا من ذلك أشار إلى شاب سعودي، يدعى أبو الفدا، واسم حسابه هو @FDA.

وجاءت تغريدة دونالد ترامب بطلبه من هيئة الغذاء والدواء الأمريكية المصادقة على معدات طبية اقترحها عمدة ولاية أوهايو، لكنه أخطأ في تحديد الحساب، ليضع حساب أبو الفدا في تعليقه.

وأبو الفدا معروف على نطاق ضيق بمقاطع فيديو متنوعة ينشرها على حسابيه في يوتيوب وسناب شات، تحت اسم "سنابات أبو الفدا"، إلا أنه أصبح مشهورا بشكل لافت في لحظات قليلة بآلاف المتابعات، وأصبح حديث السعوديين، بعد إشارة الرئيس الأمريكي الخاطئة له، وانهالت التعليقات الساخرة والسيناريوهات الافتراضية لإنقاذ الشاب السعودي للوضع في الولايات المتحدة.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية قد سمحت، الأحد، باستخدام كلوروكين وهيدروكسيكلوروكين كعلاج لفيروس كورونا المستجد، لكن في المستشفيات فقط، وهما عقاران مضادان للملاريا يعلق عليهما ترامب آمالا كبيرة في مواجهة وباء كورونا، الذي تسبب في أكثر من 140 ألف إصابة و2489 وفاة بالولايات المتحدة، وفق جامعة جونز هوبكينز.

وكان قد أوضح دونالد ترامب أن الأسبوعين المقبلين يحملان أهمية كبيرة، داعيًا إلى مراعاة مبدأ التباعد الاجتماعي، وقال: "لا بد وأن هذا الكابوس سينتهي يوما ما، وقد اتخذنا قرار تمديد تدابير كورونا حتى الـ 30 من أبريل".

وأوضح الرئيس الأمريكي، أنه بناء على بعض التوقعات، فإن تفشي فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة سيؤدي لوفاة 100 إلى 200 ألف شخص، مضيفا "إذا استطعنا تخفيض الرقم إلى 100 ألف، وهذا رقم فظيع، وربما أقل، فهذا يعني أننا جميعا نقوم بعمل جيد جد".

ووصل عدد الأشخاص الذين فارقوا الحياة حتى ظهر الاثنين، الـ 30 من مارس، بسبب الفيروس إلى 34,781 شخصا، وإصابة 735,000 شخص، وعدد المتعافين 155,965 حول العالم.