مشاهير

12 مارس 2020

السعودية سما جاد تحقق لقب "توب شيف"..ما الطبق الذي أبهر لجنة التحكيم؟

تُوجت الشيف السعودية سما جاد بلقب "توب شيف" أمس الأربعاء، في البرنامج الذي يعرض على شاشة "ام بي سي"، بعد أشهر من التحديات، وأسابيع من حبس الأنفاس والتحديات والتنافس وتضارب المشاعر وخروج الواحد تلو الآخر من المشتركين.

وحققت سما لقب توب شيف للموسم الرابع بعد منافسة شرسة أمام منافسيها الشيف الجزائري محمد سي عبدالقادر والبحرينية تالا بشمسي، كأول سيدة سعودية تتوج بهذا اللقب على مستوى الوطن العربي، إذ حازت على ثقة لجنة التحكيم، واكتسبت جسارة المنافسة بجدارة.

وقدمت سما في الحلقة النهائية من البرنامج طبقاً من "الحلو" تزين بـ "القهوة" و"الكستناء" وهو الطبق الذي أجبر لجنة التحكيم على الوقوف والتصفيق لها ابتهاجا بتحقيقها اللقب.

وقالت الشيف السعودية عبر حسابها على إنستغرام بعد تتويجها باللقب: "ما في كلمة توصف أو تعبر عن سعادتي اليوم .. حلم اتحقق بالنسبالي فرحة قلبي كبيرة .. اليوم اتغيرت حياتي للأبد .. اليوم وبكل فخر أقول أنا أول امرأة عربية سعودية توجت بلقب توب شيف".

وأضافت متحدثة عن الصعوبات التي واجهتها: "المشوار ماكان سهل وبعدي عن أولادي ماكان سهل كوني زوجة وام دا الشي كان مرهق بالنسبالي كيف أقدر أجري ورا حلمي وكيف أكون أم وزوجة واهتم بعائلتي وما اقصر معاهم بشي ..أنا اليوم حلمت، تعبت، اجتهدت، اتعلمت، صبرت، قاتلت، أصريت ووصلت".



بالإضافة إلى لقب "توب شيف"، حصدت السعودية سما جاد، جائزةً مالية قدرها 375000 ريـال سعودي، وتغطية كاملة من مجلة Hospitality News، ومشاركة محلية أو إقليمية في أحد معارض الضيافة HORECA 2020، ورحلة سفر وإقامة في بريطانيا، و"جائزة العلم والمعرفة" عبر برنامج دبلوم سلامة الأغذية في الهيئة الملكية للصحة البيئية في لندن تقدمه شركة بويكر (Boecker)، فضلاً عن رحلة سفر وإقامة في برلين للتعرف على أحدث ابتكارات شركة Miele الألمانية التي تشتهر بتصنيع وتطوير أجهزة المطابخ.

ويتميز برنامج "توب شيف" بالحماسة والاحترافية العالية التي تطبع المشتركين- الطهاة، وما تحويه الحلقات من فنون طهي وروح منافسة، بالإضافة إلى الدراما التي نعيشها معهم لحظة بلحظة، والكثير من التفاصيل الجاذبة للمشاهدين.