مشاهير

4 يوليو 2019

كيم كارداشيان تحصلُ على هذا التّعويض من شركة سرقت أفكارها واستغلّتها!

أفادت تقارير عديدة نُشرت مؤخرًا، أنّ النّجمة، كيم كارداشيان، قامت برفع دعوى قضائيّة على شركةٍ قامت بسرقة أفكار من ملابسها، واستغلّت اسمها، وصورها، التي تنشرها عبر انستغرام، لبيع نسخ أقلّ سعرًا من تلك الملابس. وطالبت كيم الشّركة بدفع تعويضات قدرتها في حينها بـ 10 ملايين دولار أمريكيّ.

لكن يبدو أنّ المحكمة التي نظرت في القضيّة، لم تأخذ مطالبات كيم بعين الاعتبار، إذْ أصدرت حكمًا، تُلزم فيه الشّركة المُتّهمة، بدفعِ تعويضٍ تبلغُ قيمته 2.7 مليون دولار أمريكيّ، بالإضافة إلى دفع رسوم المحاماة، والتي قُدرت بـ 60 ألف دولار أمريكيّ، ومنع الشّركة من استخدام علامات كيم التّجاريّة، بما في ذلك اسمها وصورها.

وفي الحكم الصّادر، قال القاضي: "استخدمت، ميس غايديد، مرارًا وتكرارًا، اسم كارداشيان،على منصّات وسائل الإعلام الاجتماعيّة، للتّرويج لبيع ملابسها، دون الحصول على إذن منها".



وأشارت المحكمة، إلى أنّ موقع ميس غايديد، يحتوي على صفحاتٍ كاملة مخصّصة لبيع الفساتين المستوحاة من كيم، وأنّ المخالفة الحقيقيّة تتمثّلُ في أنّهم يستخدمون صور كيم، وذلك يعني استغلال اسمها، وشهرتها.

يُذكر، أنّ كيم رفعت الدعوى القضائيّة في شباط/ فبراير الماضي، بعد أيامٍ قليلة من قيام الشّركة بالتّرويج علنًا للباس ذهبيّ، كان نسخة شبه متطابقة، ولكن أرخص سعرًا، من أحد تصاميم العلامة التّجاريّة الخاصّة، بزوج كيم، كانيه ويست، والمعروفة باسم "Yeezy"، والذي نشرت كيم صورة لها، وهي ترتديه، وتروّج له من قبل.