مشاهير

19 فبراير 2019

رغم زواجها من هاري.. لماذا لم تحصلْ ميغان على الجنسيّة البريطانيّة بعد؟

رغم زواجها من الأمير هاري، في مايو الماضي، وانضمامها رسميًا للعائلة الملكية في بريطانيا، إلا أنّ دوقة ساسكس، ميغان ماركل، ما تزال مواطنة أمريكية، ولم تحصلْ على الجنسية البريطانية بعد. 

وهو الأمر الذي تطرّق إليه جايسون كناوف، مسؤول دائرة الاتصال الخاصّة بالأمير هاري، حيث أوضح من قبل، أنّ ميغان سوف تذعن لمتطلّبات الهجرة في كل الأوقات. مضيفًا "كما يمكنني القول، إنّها تعتزم بالفعل، أنْ تصبح مواطنة بريطانية، وأنّها ستمرّ بكامل خطوات العملية اللازمة لذلك، والتي قد تستغرق في بعض الأحيان، عدّة سنوات".



ولكي تتمكّن ميغان، من الحصول في الأخير على الجنسية البريطانية، يتعيّن على هاري أولاً أنْ يحضر ميغان للمملكة المتحدة، بتأشيرة عائلية، وهو ما سيلزم ميغان، بإثبات أنّها وهاري، يتحصلان معًا، على دخل اجماليّ، قدره 24,012 دولارًا، أو أنّ لديها في حسابها البنكيّ 20,653 دولارًا، بينما سيتكلّف طلب التقدّم لاستخراج التأشيرة العائلية، 1,889 دولارًا.

وتنصّ القواعد، على أنّ من يُحضِر خطيبته للمملكة المتّحدة، يجب أنْ يتزوجها في غضون 6 أشهر، وهو ما فعله هاري وميغان. وبعد العيش بالتأشيرة العائلية لبعض الوقت، ستتقدّم ميغان بطلب للحصول على إذن غير محدّد بالبقاء، حيث يتعيّن عليها العيش في المملكة المتّحدة، لمدّة 5 سنوات، قبل أنْ يكون بوسعها القيام بذلك. وبعد أنْ تحصل في الأخير على الإذن غير المحدّد بالبقاء، ستتقدّم ميغان، بطلبٍ للحصول على الجنسية.