مشاهير

18 مايو 2017

نجوى كرم تطرب جمهور "موازين" على إيقاعات الدبكة..

​أحيت المطربة اللبنانية نجوى كرم، الأربعاء، الليلة السادسة من ليالي مهرجان "موازين" في دورته 16، بالعاصمة المغربية الرباط.

وافتتحت فعاليات الدورة 16 لمهرجان "موازين إيقاعات العالم"، أحد أهم المهرجانات الغنائية على مستوى العالم والأضخم عربياً وأفريقياً، الجمعة الماضية، ويستمر إلى غاية الـ20 من الشهر الجاري، بالعاصمة الرباط.



واعتلت نجوى الشهيرة منصة "النهضة" المخصصة لنجوم الغناء العربي، والتي سبقها إليها في الليالي الماضية من ليالي المهرجان، كل من المغني الشهير "سامي يوسف"، والعراقي "ماجد المهندس"، واللبنانية "نوال الزغبي" والعراقي "محمد السالم"، والسوري "حسين الديك"، واللبناني "فارس كرم".



ووقعت المغنية اللبنانية على حفل ساهر، أدت فيه أغاني منتقاة من أشهر وأنجح أغانيها القديمة والجديدة، افتتحتها بأغنية "ما بستغرب لولا الشمس" التي غنتها للمغرب، وأغان أخرى بينها " قمر العشاق" و"ما في نوم بعد اليوم"، و"ما باسمحك لك"، و"حكم القاضي" ، و"حظي حلو"، و"نغمة حب".



وشهد حفل نجوى كرم حضوراً كبيراً من جمهورها الذي حج للاستمتاع بأغاني المغنية الشهيرة بـ"شمس الأغنية العربية"، حيث تجاوبوا معها بترديد أغانيها والرقص معها على إيقاعات الدبكة.

وتعتبر المغنية اللبنانية نجوى كرم واحدة من الفنانات العربيات الأكثر شهرة في العالم العربي. واستطاعت بيع أكثر من 60 مليون نسخة من ألبوماتها التي حققت انتشاراً واسعاً.



وتجر وراءها أكثر من 30 عاماً من الحضور في المشهد الغنائي العربي، حيث صدر أول ألبوماتها عام 1986.

ويعد مهرجان "موازين" أحد أشهر المهرجانات الموسيقية الدولية. وقدرت اللجنة المنظمة عدد الجمهور الذي حضر دورة العام الماضي بأكثر من مليونين ونصف المليون شخص.



ولمهرجان "موازين إيقاعات العالم"، الذي تنظمه جمعية "مغرب الثقافات" (جمعية غير ربحية) برعاية من العاهل المغربي الملك محمد السادس، شهرة عربية وعالمية، مكنته من استقطاب اهتمام أبرز الفنانين العرب والعالميين.