أماكن ترفيهية مخصصة للسيدات في السعودية
سوشال ميديا

أماكن ترفيهية مخصصة للسيدات في السعودية

في السنوات الأخيرة، شهدت المملكة العربية السعودية تطورات إيجابية في مجال توفير أماكن الترفيه والتسلية للنساء، وذلك في إطار جهود الحكومة الرامية لتعزيز الترفيه والتسلية كجزء من رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تعزيز التنوع الاقتصادي والترفيه في المملكة.

وهنا نعرض أبرز أماكن الترفيه المخصصة للسيدات في جدة :

* حديقة الواحة النسائية

خصصت هذه الحديقة العامة في جدة للنساء فقط من أجل أن يمارسن نشاطاتهن بحرية مع احترام خصوصيتهن الكاملة، حيث تلتف بجدار مصنوع من مادة البيتون المسلح لمنع دخول أي شخص للمكان لدرء عملية مراقبتهن من الخارج.

وتتضمن الحديقة، التي تمتد مساحتها لنحو 9900 متر مربع، على مساحات خضراء مزروعة بأشجار النخيل والشجيرات، وممرات مشاة معبدة بالأسفلت لممارسة تمارين المشي والجري، ومناطق ألعاب للأطفال مجانية تقدر مساحتهم بـ3000 متر مربع.

وحرصت أمانة جدة على توفير جميع سبل الراحة في الحديقة من المظلات، إلى مقاعد الجلوس، وأكشاك الطعام، ومصليات، ومواقف للسيارت.

* شاطئ ناكسوس النسائي

يعتبر أول الشواطئ التي تم تخصيصها للسيدات طوال أيام الأسبوع، لإتاحة المجال لهن للممارسة نشاطاتهن الترفيهية مع إمكانية اصطحاب الأطفال دون سن الـ12، إذ يمكنهن الاستمتاع بالحمامات الشمسية، والجلوس على الرمال الذهبية، وقضاء سهرات مسائية أمام شاطئ البحر.

ولضمان الخصوصية، يتميز المكان بطاقم عمل نسائي ويمنع بتاتًا دخول أي رجل إليه، كما يمنع التصوير فيه، ويضم المكان مظلات شمسية وأكشاك طعام، ومصليات، ومواقف سيارات، وغرفًا لتبديل الملابس.

* منتزه الشلال الترفيهي

يعتبر المتنزه أحد أبرز أماكن الترفيهية على طريق كورنيش جدة المطل على البحر الأحمر، وجرى تخصيص يوم نسائي من كل أسبوع لتحظى النساء بوقت من المرح دون أي عوائق.

ويضم المنتزه، الذي يصل طوله لـ60 ألف متر مربع، بناء ضخم مؤلف من طابقين تتوزع فيه صالات البولينغ والبلياردو، وصالات الألعاب الإلكترونية والكهربائية، بالإضافة إلى صالات للتزلج على الجليد، كما يضم قاعة لإقامة الحفلات والمناسبات الخاصة، وقاعة سينما.

بالإضافة إلى ما سبق، هناك منطقة تدعى "أمازون"، وهي مساحة طبيعية تحاكي الأدغال الاستوائية من الشلالات الصناعية والبرك المائية، ومجسمات الحيوانات.

وهناك العديد من الأماكن التي تقدم فعاليات وأنشطة ترفيهية خاصة للسيدات في الرياض، تشمل هذه الأماكن مراكز التسوق، والمقاهي، والمنتجعات الصحية، والحدائق، والمعارض الفنية، والمطاعم الفاخرة.

* مركز الملتقى النسائي

يقدم المركز العديد من الخدمات التجميلة والعناية بالبشرة للنساء بأسعار رمزية، ففي حال كنت تبحثين عن مركز للتجميل، يعتبر هذا المكان أفضل الأماكن في الرياض.

* نادي الفروسية النسائي

يوفر النادي العديد من الخدمات والأنشطة للسيدات للاستمتاع بوقتهن برفقة صديقاتهن وأطفالهن، إذ يضم جلسات خارجية مريحة ومقهى لتناول المشروبات الشهية، وإمكانية استئجار خيم، التي تضم جلسات حطب وقهوة ضمن أجواء ساحرة، ومناطق تسلية للأطفال. كما يوفر خدمة التدريب على ركوب الخيل تحت إشراف مدربات مختصات يمتلكن خبرة في هذا المجال، وكيفية العناية بالأحصنة والاهتمام بها من حيث النظافة والصحة.

* ملاهي الحكير تايم للسيدات

يعتبر المكان أفضل وأكبر وأقدم الملاهي الذي يخصص أقسام ملاه نسائية في بالمملكة العربية السعودية، إذ يوفر للسيدات في هذا المكان الاستمتاع بأوقاتهن بممارسة الأنشطة الترفيهية المتعددة، إذ تتوافر فيه صالة تزلج خاصة للسيدات، وجميع أنواع الألعاب الإلكترونية والكهربائية الممتعة، وأماكن خاصة لألعاب الأطفال، ومطاعم توفر أشهى المأكولات.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com