ورد الخال بينهم.. مشاهير ينتقدون واقع الدراما اللبنانية

انتقدت الممثلة ورد الخال، والكاتبان منى طايع وأنيس شكري فاخوري، والمخرج سمير حبشي، واقع الدراما اللبنانية، خلال مشاركتهم في ندوة حوارية أقامها النادي الثقافي العربي حملت عنوان "الدراما اللبنانية: واقع وتحديات"، ضمن فعاليات "معرض بيروت العربي الدولي للكتاب".

 وتوقفت الممثلة ورد الخال، خلال حديثها مع "فوشيا"، عند الوضع الذي وصفته بـ"السيىء" الذي تمر به الدراما اللبنانية، مقارنة مع الدراما المشتركة التي وصفتها بـ"المنطلقة".

 وأشارت ورد إلى أن السبب الرئيسي لهيمنة الأعمال المشتركة هو الإمكانات المادية وغياب الدولة اللبنانية عن دعم الدراما المحلية.

 من جانبها، قالت منى طايع إنه لا بد من تقديم الدعم اللازم للدراما اللبنانية، خاصة مع توقف عدد من السيناريست عن الكتابة في ظل ضعف القدرة الإنتاجية الكفيلة بالحصول على عمل متكامل.

 وأضافت منى: "هذا الزمن هو للدراما المشتركة. كبار شركات الإنتاج باتت مهتمة بهذه المسلسلات التي تسهل عملية بيعها للقنوات العربية".

 بدوره، أكد الكاتب شكري أنيس فاخوري على حديث مواطنته منى طايع، معتبرا أن الأعمال الدرامية اللبنانية الجيدة تفرض نفسها في ظل انتشار الأعمال المشتركة، خاصة أن لكل منهما سوقه الخاص.

ووصف المخرج سمير حبشي الدراما بأنها ظاهرة اجتماعية ترتبط بالاقتصاد والسياسة والفن، معلقا: "لكن في لبنان الوضع مأساوي، لذلك علينا معرفة قدراتنا والعمل على قدنا".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com