إبداعات Van Cleef & Arpels المرهفة.. تكريم متألق لأزهار الربيع (فيديو)

1111111111

هالة باليكي

مع اقتراب فصل الربيع، تضيف دار “فان كليف أند آربلز” للمجوهرات 9 إبداعات فريدة إلى مجموعتها Frivole، هذه الإبداعات التي تصوّر بطريقة مميزة تفتّح الأزهار وهي ترتعش إثر عناق الرياح، وتضفي نهضة الربيع هذه  بعداً ديناميكياً جديداً إلى أسلوب Frivole النقي والمتألّق، فمن التويجات المنفردة إلى الباقات المتلألئة، تعكس هذه التصاميم المختلفة على البشرة إشراقاً ببريقها الثمين.

الإبداعات التي تضمّ بتلات على شكل قلب ثلاثية الأبعاد والمصفوفة حول حجرة واحدة أو ثلاثة أحجار من ألماس،  تتميّز بتلاعب فريد من الانعكاسات والخطوط الهندسية. وهذه الإبداعات الجديدة تصوّر اختلافاً فريداً من الذهب وبقياس جديد، وللمرة الأولى مع تصاميم لسوارات ذات إشراق أثيري.

وللمرة الأولى ضمن هذه المجموعة، نجد الأقراط من الذهب الأصفر والماسات أو من الذهب الأبيض والماسات بشكل دبّوس تكمّل التصاميم الحالية، كما نجد قياساً جديداً بشكل قلّادة وسوار بسلاسل، متوفرة بلوني الذهب، كما أيضاً تزيّن السوار حلية واحدة تضفي أناقة ورقّة إلى الرسغ.

ويظهر الذهب الأصفر المرصّع بالماسات ضمن المجموعة، مع أقراط ذات القياس الصغير وقلّادة ذات القياس الكبير وخاتم “بيتوين ذو فينغرزTM”. وهذه القطعة التي تشتهر بها الدار تصوّر زهرتين غير متماثلتين بالقياس، تعكس الأولى تصميم الأخرى على جانبي الطوق المفتوح. ولا شك أن القطعة تزداد تألقاً بفضل جودة أحجار الماس التي يختارها خبراء دار المجوهرات بكل عناية وفقاً لأعلى المعايير.

من مشابك الألماس التي تعود إلى عشرينيات القرن الماضي وصولاً إلى قطع مجوهرات معاصرة، تحتل الأزهار على أنواعها مكانة مميّزة في صميم العملية الإبداعية لـ “فان كليف أند آربلز”، حيث لطالما تأثرت الدار بتحوّل الطبيعة المستمر وسعت إلى نقل حيوية حركتها وفروقاتها وأشكالها الدقيقة التي لا تعدّ ولا تحصى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com