بعد ابتكارها.. تحذيرٌ من حفاضات ذكي...

ابتكارات

بعد ابتكارها.. تحذيرٌ من حفاضات ذكية تُخبركِ عن نشاط طفلكِ!

تمكّنت شركة "Verily" المتخصصة في علوم الصحة، بالتعاون مع شركة "Pampers"، من تطوير نظام "حفاضات ذكية" لمراقبة الطفل، من خلال استخدام أجهزة استشعار، وبرامج لمتابعة متى ينام الأطفال، ومتى يتبولون، ومتى يتغوَّطون. هذا النظام سيُمكّن الآباء من تنشئة أطفال مُحدّدي السلوكيات، من خلال جهاز الاستشعار المرفق والذي يرصد نشاط الطفل في الحفاض، مثل رصد الوقت الذي يصبح فيه الحفاض مبتلًا، ووقت نوم الطفل، ومن ثم يقوم بإرسال تلك البيانات إلى تطبيقٍ مهمته تحليل الأنشطة اليومية لعرض مدى تطور الطفل. وبالإضافة إلى ذلك يتضمّن النظام المعروف بـ "Lumi"، خاصية المراقبة بالفيديو والتي ستمكّن الآباء من متابعة أطفالهم من خلال التطبيق من

تمكّنت شركة "Verily" المتخصصة في علوم الصحة، بالتعاون مع شركة "Pampers"، من تطوير نظام "حفاضات ذكية" لمراقبة الطفل، من خلال استخدام أجهزة استشعار، وبرامج لمتابعة متى ينام الأطفال، ومتى يتبولون، ومتى يتغوَّطون.

هذا النظام سيُمكّن الآباء من تنشئة أطفال مُحدّدي السلوكيات، من خلال جهاز الاستشعار المرفق والذي يرصد نشاط الطفل في الحفاض، مثل رصد الوقت الذي يصبح فيه الحفاض مبتلًا، ووقت نوم الطفل، ومن ثم يقوم بإرسال تلك البيانات إلى تطبيقٍ مهمته تحليل الأنشطة اليومية لعرض مدى تطور الطفل.

img

وبالإضافة إلى ذلك يتضمّن النظام المعروف بـ "Lumi"، خاصية المراقبة بالفيديو والتي ستمكّن الآباء من متابعة أطفالهم من خلال التطبيق من أي مكانٍ في العالم، ومن المتوقع إطلاقه هذا الخريف في الولايات المتحدة، ومن ثم باقي بلدان العالم.

وبالرغم من أن الشركة أكّدت أن بيانات الأطفال ستكون تحت تصرف آبائهم فقط، لكنها سوف تستخدم البيانات المُجمّعة لتحسين المنتج، واستكشاف مجالات جديدة لمساعدة الآباء، لكن نشطاء الخصوصية عبّروا عن رفضهم، إذْ قال المدير التنفيذي لمركز الديمقراطية الرقمية، جيفري شيستر: "ربما يجد الآباء هذا النظام الجديد مريحًا، لكنهم لا يدركون مخاطر ذلك على خصوصيتهم".