تطبيقات

5 تطبيقات ستجعل حياتك أفضل أثناء السفر

5 تطبيقات ستجعل حياتك أفضل أثناء ال...

أفضل طريقة لضمان رحلة قريبة من توقعاتك هي أن تخططي لها جيدا مع المرونة في تعديل المسار قبل الحجوزات أو خلال الرحلة. ولتحقيق ذلك، لا بد لك بأن تحتفظي بمجموعة من أفضل التطبيقات الذكيّة على هاتفك المحمول، لإدارة مخططات السفر بأقل وقت، ومجهود وتكلفة ممكنة. هنا نطلعك على أهم 5 تطبيقات مرتبة حسب مراحل التخطيط للرحلة، وجميعها متاحة مجاناً على متجر التطبيقات: لاختيار الوجهة: ابدئي من "إنستغرام" يتخطى هذا التطبيق كونه منصة مشاركة اجتماعية فحسب، بل إنه مصدر إلهام يعتمد على الصور والفيديوهات التي من شأنها أن تساعدك في بناء تصور أوضح عن وجهتك المقبلة. من إنستغرام يمكنك البحث عن

أفضل طريقة لضمان رحلة قريبة من توقعاتك هي أن تخططي لها جيدا مع المرونة في تعديل المسار قبل الحجوزات أو خلال الرحلة.

ولتحقيق ذلك، لا بد لك بأن تحتفظي بمجموعة من أفضل التطبيقات الذكيّة على هاتفك المحمول، لإدارة مخططات السفر بأقل وقت، ومجهود وتكلفة ممكنة.

هنا نطلعك على أهم 5 تطبيقات مرتبة حسب مراحل التخطيط للرحلة، وجميعها متاحة مجاناً على متجر التطبيقات:

لاختيار الوجهة: ابدئي من "إنستغرام"

يتخطى هذا التطبيق كونه منصة مشاركة اجتماعية فحسب، بل إنه مصدر إلهام يعتمد على الصور والفيديوهات التي من شأنها أن تساعدك في بناء تصور أوضح عن وجهتك المقبلة.

من إنستغرام يمكنك البحث عن الوجهة أو التجربة أو أي "هاشتاغ" آخر تهتمين به، ثم بواسطة متابعة تجارب المشاهير والمدونين والأصدقاء، ستكتشفين العديد من المعلومات عن مختلف المراكز والأنشطة في وجهات عديدة قد ترغبين في زيارتها.

لحجوزات الفنادق والطيران: ابدئي من "ويجو"

حجوزات الفنادق والطيران إحدى الخطوات الأساسية في إدارة الرحلة، فهي تؤثر بصورة مباشرة على حجم النفقات ونوع التجربة.

ابدئي باستخدام تطبيق Wego للمقارنة بين عروض الطيران وخيارات المبيت حول العالم، هذا التطبيق الذي بدأ كمحرك بحث يتميز بالسرعة وسهولة الاستخدام، بات يوفر إمكانية الحجز من خلاله، وبالتالي لن تضطري إلى زيارة مواقع الفنادق أو الخطوط الجوية للحجز.

الجميل في هذا التطبيق، أنه يعرض لك أسعار التذاكر شاملة للضرائب، أما الفنادق فليست خيار المبيت الوحيد في التطبيق، بل ستجدين خيارات واسعة من الشقق والمنتجعات والشاليهات وبيوت العطلات والفنادق في مكان واحد.

رحّال؛ مدونة سفر صادرة عن ويجو، زوريها للاستفادة من تجارب المسافرين للتخطيط والتوفير في نفقات الرحلة، واطلعي على جديد الأفكار لتستوحي مكان وجهتك المقبلة.

لاختيار الأنشطة ورسم المسار: ابدئي من "غوغل تريبس"

بناء مسار الرحلة احدى المهام المربكة لا سيما إذا كنت تقومين بذلك بمفردك، ابدئي إدارة المسار باستخدام "غوغل تريبس" الذي يزودك بمخططات وبرامج مقترحة يقوم ببنائها إما على أساس يوم كامل أو نصف يوم، مع إمكانية تعديلها بواسطة الضغط على “العصا السحريّة” التي تتيح اختيار بدائل إضافيّة.

الجميل في هذا التطبيق أنه يحفظ جميع تذاكرك ونتائج البحث وبياناتك الخاصة ويبقيها متاحة لاستخدامك حتى في وضعية عدم الاتصال بالإنترنت.

لإيجاد المطاعم والخدمات: احتفظي بـ"ييلب"

لا يعتبر تطبيقا رائعا للبحث عن أفضل المطاعم خلال الرحلة فحسب، بل إنه يطلعك على مجموعة كبيرة من الأنشطة ومزودي الخدمات في محيطك القريب.

وفّري الكثير من الوقت ولا تجعلي اختيارك عشوائيا؛ سواء رغبت بتناول وجبة طعام جيّدة او كنت تبحثين عن مشفى، محطة وقود أو حتى "مرآب" لتصليح السيارة، بإمكانك الاعتماد على التوصيات التي يزودك بها هذا التطبيق، الذي يظهر لك نتائج البحث على الخريطة مع إظهار تقييمات المستخدِمين لكلّ منها.

للسفر مع الأطفال: ابدئي من "كيدز آوت"

تبحثين عن أماكن للرضاعة أو لتغيير حفاضة لطفلك؟ أو ربما تبحثين عن مدن الملاهي وأماكن اللعب الأكثر جمالا؛ بإمكانك اعتماد هذا التطبيق، الذي سيزودك بمعلومات عن أماكن مختصة بالأطفال من الصيدلية القريبة، وحتى مطاعم تقدم وجبات خاصة يحبها الأطفال، يظهر لك التطبيق تقييمات المستخدِمين، كما يمكنك من ترك تقييمك الخاص لكل مكان.

 

اترك تعليقاً