هاش تاغ

انقسام حاد على "تويتر" بعد قطع المكافآت عن أبناء السعوديات الأجانب

انقسام حاد على "تويتر" بعد قطع المك...

تسبب قطع الحكومة السعودية للمكافآت المالية التي تصرف لأبناء المواطنات السعوديات المتزوجات من أجانب، في حدوث انقسام حاد على "تويتر" بين نشطاء بلاد الحرمين.   وشارك الآلاف في هاشتاغ "انقطاع_مكافأة_أبناء_المواطنات" ما بين مؤيد ومعارض للقرار، إذ أيّد البعض القرار بقوة وشددوا على أن أبناء السعوديات المتزوجات من أجانب لا يحق لهم الاعتماد على خير بلاد الحرمين. فيما رأى آخرون أن المواطنة السعودية لها كل الحق في أن يتمتع أبناؤها بخيرات بلادها سواء كانوا من سعودي أو أية جنسية أخرى. وشددت السيدات على أن انقطاع المكافآت عن أيّ شخص بالسعودية لا يعني أن يغضب على بلاده لأنه طالما اعتمد عليها ونال

تسبب قطع الحكومة السعودية للمكافآت المالية التي تصرف لأبناء المواطنات السعوديات المتزوجات من أجانب، في حدوث انقسام حاد على "تويتر" بين نشطاء بلاد الحرمين.

 

وشارك الآلاف في هاشتاغ "انقطاع_مكافأة_أبناء_المواطنات" ما بين مؤيد ومعارض للقرار، إذ أيّد البعض القرار بقوة وشددوا على أن أبناء السعوديات المتزوجات من أجانب لا يحق لهم الاعتماد على خير بلاد الحرمين.

فيما رأى آخرون أن المواطنة السعودية لها كل الحق في أن يتمتع أبناؤها بخيرات بلادها سواء كانوا من سعودي أو أية جنسية أخرى.

وشددت السيدات على أن انقطاع المكافآت عن أيّ شخص بالسعودية لا يعني أن يغضب على بلاده لأنه طالما اعتمد عليها ونال من خيرها الكثير.

وكان مجلس الوزراء السعودي قد أعلن عن جدولة صرف مبالغ الدعم للمستحقين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي ابتداءً من دورة الدفع الثانية في شهر يناير 2018 طبقا لبرنامج "حساب المواطن"، والتي اشترطت سياساته، أن يكون المستفيد سعودي الجنسية، ويستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة، والزوج غير السعودي المتزوج من سعودية، والزوجة غير السعودية المتزوجة من سعودي، وحاملي بطاقات التنقل وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة.

اترك تعليقاً