هاش تاغ

بالفيديو.. فتاة تسير في شوارع السعودية بدون عباية.. مالذي حصل؟

بالفيديو.. فتاة تسير في شوارع السعو...

أثارت فتاة سارت في شوارع العاصمة السعودية، الرياض، دون ارتداء العباية، جدلاً كبيراً بين ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي. وظهرت الفتاة في مشهد غير مألوف في المملكة المعروفة بتقاليدها المحافظة، حيث انتشر مقطع فيديو يوثق الحادثة التي وقعت في أحد شوارع حي النسيم بالرياض لفتاتين تسيران بمفردهما ليلاً، إذ لفتتا أنظار مجموعة من الشباب الذين كانوا يستقلون سيارتهم، ما دفعهم إلى التحرش بهما. وبينت مصادر محلية، أن الشباب وثقوا لحظة اقترابهم من الفتاتين، حيث كانت إحداهما تسير دون عباية، مخفية وجهها فقط، ما دفع أحد الشباب إلى التهور والاقتراب بسيارته منها ثم مد يده باتجاه الفتاة بغرض التحرش بها جسديا ولفظيا،

أثارت فتاة سارت في شوارع العاصمة السعودية، الرياض، دون ارتداء العباية، جدلاً كبيراً بين ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي.

وظهرت الفتاة في مشهد غير مألوف في المملكة المعروفة بتقاليدها المحافظة، حيث انتشر مقطع فيديو يوثق الحادثة التي وقعت في أحد شوارع حي النسيم بالرياض لفتاتين تسيران بمفردهما ليلاً، إذ لفتتا أنظار مجموعة من الشباب الذين كانوا يستقلون سيارتهم، ما دفعهم إلى التحرش بهما.

وبينت مصادر محلية، أن الشباب وثقوا لحظة اقترابهم من الفتاتين، حيث كانت إحداهما تسير دون عباية، مخفية وجهها فقط، ما دفع أحد الشباب إلى التهور والاقتراب بسيارته منها ثم مد يده باتجاه الفتاة بغرض التحرش بها جسديا ولفظيا، لكن الفتاتين ابتعدتا عنهما وسارتا في شارع جانبي.

واحتدم الجدل بين السعوديين عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" من خلال هاشتاغ #تحرش_بفتاه_متبرجه_اعيدو_الهييه، حيث استنكر مغردون سلوك الشباب، داعين إلى ردع التحرش بقوانين صارمة، وانتقدت "هييف الهزاني": "وش معنى اذا سافروا برا قدّامه البنات اشكال وألوان ولا يقدر يسوي شذي؟ وهنا شاد حيله في بنت البلد!".

وتساءلت  "عزيزة بنت يوسف": "لماذا لا يكون هناك قانون يعاقب المتحرش بغض النظر عن شكل أو لباس المتحرش بها".

بدوره، قال "مشاري الغامدي": "بالأخير "قانون التحرش" هو الحل الوحيد لكل عاهات المجتمع من متحرشين بنساء او بزرنجية، قانون يضرب بيد من حديد".

مغردون آخرون، طالبوا بعودة صلاحيات هيئة الأمر بالمعروف، معتبرين أن الحد من صلاحياتها أحد أسباب انتشار المظاهر غير المألوفة في المملكة، ولاموا تصرف الفتاة، وقال "خالد التميمي": " على المرأه أن تحتشم في لباسها وتبتعد عن اللباس المثير أثناء خروجها بالأسواق حتى لاتثير الرجال وتتعرض للتحرش".

وعلق "العازف السميري": "هاذي طالعه عناد بالعكس اشوف ماسوو لها شي قليلة الأدب الداشره".

اترك تعليقاً