مواقع التواصل

فرحة عارمة تجتاح السعوديين بعد قرار افتتاح دور السينما

سادت فرحة عارمة موقع التغريدات العالمي "تويتر" بالسعودية بعد سماح المملكة بفتح دور سينما، اعتباراً من مطلع عام 2018. واحتلّ هاشتاغ "السينما_في_السعودية" المركز الأول ضمن التريندات الأكثر تداولاً ومشاركة في بلاد الحرمين، إذ أعرب الآلاف من خلاله عن فرحتهم بقرار فتح أول دور للسينما في بلادهم. ونشر المشاركون في الهاشتاغ من النساء والرجال صوراً وفيديوهات مضحكة، تعبر عن فرحتهم العارمة بالقرار الجديد للسعودية، مؤكدين أنهم ينتظرون هذا القرار منذ زمن طويل. ولعبت النساء دوراً فعالا في المشاركة بالهاشتاغ، إذ طالبن بفتح دور للسينما في مناطق عديدة ومتفرقة وعدم الاكتفاء بالرياض أو جدة فقط. Mood #السينما_في_السعودية pic.twitter.com/yc6JV1TFPf — ٰ (@___vmx97) December

سادت فرحة عارمة موقع التغريدات العالمي "تويتر" بالسعودية بعد سماح المملكة بفتح دور سينما، اعتباراً من مطلع عام 2018.

واحتلّ هاشتاغ "السينما_في_السعودية" المركز الأول ضمن التريندات الأكثر تداولاً ومشاركة في بلاد الحرمين، إذ أعرب الآلاف من خلاله عن فرحتهم بقرار فتح أول دور للسينما في بلادهم.

ونشر المشاركون في الهاشتاغ من النساء والرجال صوراً وفيديوهات مضحكة، تعبر عن فرحتهم العارمة بالقرار الجديد للسعودية، مؤكدين أنهم ينتظرون هذا القرار منذ زمن طويل.

ولعبت النساء دوراً فعالا في المشاركة بالهاشتاغ، إذ طالبن بفتح دور للسينما في مناطق عديدة ومتفرقة وعدم الاكتفاء بالرياض أو جدة فقط.

وكان وزير الثقافة والإعلام، عواد بن صالح العواد قد قال في بيان: "الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور سينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع".

وأضاف: "من المقرر البدء بمنح التراخيص، بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يوماً".

اترك تعليقاً