مواقع التواصل

احذري مواقع التواصل الاجتماعي ... لأنها قد تصيبكِ بجنون العظمة

احذري مواقع التواصل الاجتماعي ... ل...

حذرت فيليبا غارتي، أستاذ علم النفس السريري في كلية كينغز لندن البريطانية، من أن الانتظام في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي قد يزيد من حالات الإصابة بجنون العظمة. وقالت غارتي إن واحداً من بين كل خمسة أفراد يعاني من جنون العظمة، وإن الأشخاص يكونون معرضين لخطر الإصابة بتلك المشكلة حتى وإن  لم تكن هناك أدلة تشير إلى ذلك. وأضافت أن ما يثير القلق الآن هو أن عدد المصابين بتلك الحالة المرضية قد يزيد بشكل كبير للغاية بالاتساق مع تزايد أعداد المستخدمين الشبان لمواقع التواصل الاجتماعي. ونقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية بهذا الخصوص عن دكتور فيليبا قولها: "أدى العالم الرقمي إلى تغيير

حذرت فيليبا غارتي، أستاذ علم النفس السريري في كلية كينغز لندن البريطانية، من أن الانتظام في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي قد يزيد من حالات الإصابة بجنون العظمة.

وقالت غارتي إن واحداً من بين كل خمسة أفراد يعاني من جنون العظمة، وإن الأشخاص يكونون معرضين لخطر الإصابة بتلك المشكلة حتى وإن  لم تكن هناك أدلة تشير إلى ذلك.

وأضافت أن ما يثير القلق الآن هو أن عدد المصابين بتلك الحالة المرضية قد يزيد بشكل كبير للغاية بالاتساق مع تزايد أعداد المستخدمين الشبان لمواقع التواصل الاجتماعي.

ونقلت صحيفة الديلي ميل البريطانية بهذا الخصوص عن دكتور فيليبا قولها: "أدى العالم الرقمي إلى تغيير كثير من سمات المجتمع الذي نعيش فيه، حيث جعلنا نشعر بأننا تحت المراقبة، فكل أفعالنا قيد التتبع وقد يتم تسجيل كل ما نفعله بطريقة ما عبر الإنترنت، وهو ما قد يتسبب في توليد حالة كبيرة من القلق بشأن خصوصيتك في الحياة".

اترك تعليقاً