تربية الطفل

انشغال الأبوين بوسائل التواصل الاجتماعي خطر على سلوكيات أطفالهما

انشغال الأبوين بوسائل التواصل الاجت...

محتوى مدفوع

بينما كان يَنصَح الأطباء في السابق بضرورة تقليص الوقت الذي يقضيه الأطفال في استخدام الهواتف المحمولة والحواسيب ومشاهدة التلفاز حفاظاً على صحتهم البدنية والنفسية، حذر الآن بحث حديث من أن إدمان الأبوين، أو أي منهما، على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أمر يصيب أطفالهما بمشكلات سلوكية. وأظهرت بيانات قام أطباء أطفال بتجميعها في جامعتي ميتشيغن وإلينوي الأمريكيتين أن الآباء والأمهات الذين يقومون في أوقات كثيرة باستخدام وسائل التكنولوجيا الرقمية تتزايد لديهم احتمالات إصابة أطفالهم الصغار ببعض المشكلات السلوكية. وأوضح الأطباء بهذا الخصوص أن انشغال أي من الأبوين أثناء اللعب مع أطفالهما بفحص حساباتهما الخاصة على موقع فيسبوك أو كتابة

بينما كان يَنصَح الأطباء في السابق بضرورة تقليص الوقت الذي يقضيه الأطفال في استخدام الهواتف المحمولة والحواسيب ومشاهدة التلفاز حفاظاً على صحتهم البدنية والنفسية، حذر الآن بحث حديث من أن إدمان الأبوين، أو أي منهما، على استخدام مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك أمر يصيب أطفالهما بمشكلات سلوكية.

وأظهرت بيانات قام أطباء أطفال بتجميعها في جامعتي ميتشيغن وإلينوي الأمريكيتين أن الآباء والأمهات الذين يقومون في أوقات كثيرة باستخدام وسائل التكنولوجيا الرقمية تتزايد لديهم احتمالات إصابة أطفالهم الصغار ببعض المشكلات السلوكية.

وأوضح الأطباء بهذا الخصوص أن انشغال أي من الأبوين أثناء اللعب مع أطفالهما بفحص حساباتهما الخاصة على موقع فيسبوك أو كتابة رسائل أمر من الممكن أن يُشعِر الأطفال بأنهم منبوذون ومن الممكن أن يدفعهم للدخول في نوبات غضب مفاجئة.

اترك تعليقاً