تربية الطفل

كيف تخلصين طفلك من الحفاض بسهولة؟

كيف تخلصين طفلك من الحفاض بسهولة؟

قد تبدو من أصعب المهام وأشقها، فقد اعتاد طفلك على مدى عامين على وجود هذا الحاجز الذي يغنيه عن استعمال الحمام أو الحاجة لتنبيهك بضرورة اصطحابه هناك، فكيف يمكنك تغيير ما اعتاد عليه دون مشاكل؟. احرصي على تشجيعه وعدم اللجوء للإجبار والتعنيف. يمكنك تحقيق ذلك باستخدام النجوم اللاصقة مثلا بوضع نجمة على إطار في حمام طفلك في كل مرة قام بأداء المهمة بنجاح، أما في حال فشله في ذلك فعليك أن تطمئنيه بأنك على ثقة من قدرته على النجاح في المرة القادمة. استخدمي مقعد الأطفال المخصص للحمام وحبذا لو حمل صورة شخصيته الكرتونية المفضلة كسبايدر مان أو إلسا مثلا، ليربط

قد تبدو من أصعب المهام وأشقها، فقد اعتاد طفلك على مدى عامين على وجود هذا الحاجز الذي يغنيه عن استعمال الحمام أو الحاجة لتنبيهك بضرورة اصطحابه هناك، فكيف يمكنك تغيير ما اعتاد عليه دون مشاكل؟.

احرصي على تشجيعه وعدم اللجوء للإجبار والتعنيف. يمكنك تحقيق ذلك باستخدام النجوم اللاصقة مثلا بوضع نجمة على إطار في حمام طفلك في كل مرة قام بأداء المهمة بنجاح، أما في حال فشله في ذلك فعليك أن تطمئنيه بأنك على ثقة من قدرته على النجاح في المرة القادمة.

استخدمي مقعد الأطفال المخصص للحمام وحبذا لو حمل صورة شخصيته الكرتونية المفضلة كسبايدر مان أو إلسا مثلا، ليربط هذه المهمة لا شعوريا بشيء يحبه ويقدره.

حاذري اللوم وحاولي أن تشرحي له بأنه الآن بات طفلا كبيرا وبأن النظافة شيء جميل وأساسي، واحرصي على تذكيره بطريقة محببة بالذهاب إلى الحمام خلال اليوم. يمكنك أن تستخدمي الحفاض في الليل فقط كمرحلة ابتدائية إلا أن يعتاد طفلك على الحياة بدونها.

اترك تعليقاً