تربية الطفل

دراسة.. لعب الآباء مع أطفالهم الصغار يرفع معدلات ذكائهم لاحقاً

دراسة.. لعب الآباء مع أطفالهم الصغا...

أكدت دراسة بريطانية حديثة على أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه الأب في حياة أطفاله الصغار، حيث تبين أن الآباء الذين يهتمون بقضاء أوقات جيدة مع صغارهم في الشهور الأولى بعد الولادة يؤثرون بشكل إيجابي على معدل ذكائهم في وقت لاحق. وأضافت الدراسة أن اتصاف الأب بسمات من بينها الرقة والهدوء أمر يعمل على زيادة معدل ذكاء الأطفال حين يكبرون. واتضح من الدراسة أيضاً أن تواصل الآباء مع أطفالهم في مراحل حياتهم الأولى أمر يعزز قدراتهم بغض النظر عن الدخل الأسري. وعلَّق على تلك النتائج الباحث الرئيسي بالدراسة، البروفيسور بول رامشانداني، من كلية لندن الإمبراطورية، بقوله: "الرسالة الواضحة للآباء الجدد

أكدت دراسة بريطانية حديثة على أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه الأب في حياة أطفاله الصغار، حيث تبين أن الآباء الذين يهتمون بقضاء أوقات جيدة مع صغارهم في الشهور الأولى بعد الولادة يؤثرون بشكل إيجابي على معدل ذكائهم في وقت لاحق.

وأضافت الدراسة أن اتصاف الأب بسمات من بينها الرقة والهدوء أمر يعمل على زيادة معدل ذكاء الأطفال حين يكبرون. واتضح من الدراسة أيضاً أن تواصل الآباء مع أطفالهم في مراحل حياتهم الأولى أمر يعزز قدراتهم بغض النظر عن الدخل الأسري.

وعلَّق على تلك النتائج الباحث الرئيسي بالدراسة، البروفيسور بول رامشانداني، من كلية لندن الإمبراطورية، بقوله: "الرسالة الواضحة للآباء الجدد هنا هي أن يهتموا بالتواصل، التفاعل واللعب مع أطفالهم، حيث ثبت أن ذلك يعود عليهم بالأثر الإيجابي".

اترك تعليقاً