تربية الطفل

كيف تستعيدين ابنك من هاتفه؟

كيف تستعيدين ابنك من هاتفه؟

محتوى مدفوع

تعاني الكثير من الأمهات من مشكلة انشغال أطفالهن بالحديث عبر تليفونه المحمول، أو متابعة الرسائل على هاتفه، معظم أوقات اليوم، ما يفقدهم المعنى الحقيقي للتواصل الأسري، فضلا عن الوقت الذي يهدرونه فيما لا يفيد. وتقف كثيرات من الأمهات حائرات أمام هذه التكنولوجيا الجديدة التي تنافس الأسرة في اهتمام أبنائها. وهنا مجموعة من النصائح المهمة، نشرها موقع "بوب شوغر"، لكل أمّ حتى تستعيد ابنها من هاتفه. ممنوع الاقتراب من الموبايل أثناء الشحن يفضّل منع الطفل من الاقتراب من موبايله أثناء شحنه، ما يقلّل من ارتباطه بهاتفه خلال هذه الفترة، كما يحميه من خطر الاقتراب من الموبايل أثناء الشحن. عالم القصص الخيالية

تعاني الكثير من الأمهات من مشكلة انشغال أطفالهن بالحديث عبر تليفونه المحمول، أو متابعة الرسائل على هاتفه، معظم أوقات اليوم، ما يفقدهم المعنى الحقيقي للتواصل الأسري، فضلا عن الوقت الذي يهدرونه فيما لا يفيد.

وتقف كثيرات من الأمهات حائرات أمام هذه التكنولوجيا الجديدة التي تنافس الأسرة في اهتمام أبنائها.

وهنا مجموعة من النصائح المهمة، نشرها موقع "بوب شوغر"، لكل أمّ حتى تستعيد ابنها من هاتفه.

ممنوع الاقتراب من الموبايل أثناء الشحن

1

يفضّل منع الطفل من الاقتراب من موبايله أثناء شحنه، ما يقلّل من ارتباطه بهاتفه خلال هذه الفترة، كما يحميه من خطر الاقتراب من الموبايل أثناء الشحن.

عالم القصص الخيالية

2

تعد القصص الورقية عالما مشوقا لكل الأطفال، لذا احرصي على جعل طفلك يمسك كل يوم قصة جديدة، فهذه اللمسة وحدها للقصة الخيالية ستكون ممتعة له، خاصة إذا كانت القصص متجدّدة كل يوم، ثم الجلوس معه لمناقشة كل قصة بعد قراءتها.

كوني قدوة

3

لا يمكن أن يقلّل طفلك وقت متابعة موبايله، إذا لم تكوني قدوة ومثالا جيدا له في الأمر، حيث يجب أن تقللي أنتِ أيضا وقت متابعة الموبايل لإعطاء ابنك مزيدا من الوقت والاهتمام.

التجمّع على المائدة

4

يجب أن تحرص كل أم على تجميع كل أفراد الأسرة على المائدة، حتى لو مرة واحدة في اليوم على الأقل، مع الحرص على عمل حوار مشوّق وممتع يجعل الطفل مستمتعا على المائدة أكثر من استمتاعه بموبايله.

لا هواتف في السيارة

5

يمكن أن يكون الوقت الذي تقضيه في السيارة من أمتع الأوقات مع طفلك، شرط العمل بقانون "لا هواتف في السيارة"، مما يضطّر طفلك إلى تبادل الحديث معك حول اهتماماته الأخرى.

اترك تعليقاً