تربية الطفل

دراسة تنصح الأمهات: التوبيخ في الصغر كالنقش على الحجر..!

دراسة تنصح الأمهات: التوبيخ في الصغ...

محتوى مدفوع

كشفت دراسة حديثة النقاب عن أن الأمهات اللواتي يملّن لأسلوب التوبيخ والتعنيف، يَكُنّ أكثر قدرة على تنشئة بناتهن بطريقة تحقق لهن النجاح في حياتهن في وقتٍ لاحق. وتوصل الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة إسكس البريطانية لهذه النتيجة بعد تتبعهم مجموعة طالبات تتراوح أعمارهن ما بين 13 إلى 14 عامًا، ووجدوا أن الفتيات اللواتي تتعامل معهن أمهاتهن بتذمر وتعنفهن لتحقيق نتائج أفضل، تتزايد لديهن فرص الالتحاق بالجامعة، والعثور على عمل والحصول على راتب جيد. ووفقَا لما توصل إليه الباحثون في السياق نفسه، فإنه حتى وإن اختارت البنات مزاملة بنات أقل تفوقًا، فإن نجاحهن لن يتأثر، طالما أبقت أمهاتهن الضغوط

كشفت دراسة حديثة النقاب عن أن الأمهات اللواتي يملّن لأسلوب التوبيخ والتعنيف، يَكُنّ أكثر قدرة على تنشئة بناتهن بطريقة تحقق لهن النجاح في حياتهن في وقتٍ لاحق.

وتوصل الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة إسكس البريطانية لهذه النتيجة بعد تتبعهم مجموعة طالبات تتراوح أعمارهن ما بين 13 إلى 14 عامًا، ووجدوا أن الفتيات اللواتي تتعامل معهن أمهاتهن بتذمر وتعنفهن لتحقيق نتائج أفضل، تتزايد لديهن فرص الالتحاق بالجامعة، والعثور على عمل والحصول على راتب جيد.

mother-daughter-argue

ووفقَا لما توصل إليه الباحثون في السياق نفسه، فإنه حتى وإن اختارت البنات مزاملة بنات أقل تفوقًا، فإن نجاحهن لن يتأثر، طالما أبقت أمهاتهن الضغوط عليهن لكي يتفوقن.

shutterstock_495577114

لكن الباحثين طالبوا الأمهات في الوقت نفسه بضرورة إحداث توازن بين تلك الضغوط التي يمارسنها وبين ضرورة منح البنات فرصة للتنفس تلافيًا لأية تأثيرات سلبية.

اترك تعليقاً