الحياة الزوجية

لماذا نخاف من الارتباط؟.. الإجابة مع الاختصاصية شذى هاشم

لماذا نخاف من الارتباط؟.. الإجابة م...

رغم توفُّر مشاعر الحب بين الشاب والفتاة، إلا أن مخاوف داخلية سواءً من طرفه أو طرفها تمنعهما من اتخاذ قرار الارتباط الذي يُلزمهما بعلاقة طويلة الأمد، ما يترتّب عليه عدم إتمام مسار علاقتهما، بل يصبح من الأسهل لهما الابتعاد بدلًا من خوض غمار تجربة الارتباط وحدوث ما لا يُحمد عقباه. هذه الحالة التي يُطلق عليها "الخوف من الارتباط" نسبة كبيرة من الشباب والفتيات يعانون منها، تحديدًا عندما تصبح علاقتهما عميقة ومتزايدة، وهذا من شأنه زيادة خوف أحد الطرفيْن من الاستمرار في العلاقة، ويجد في الابتعاد الراحة بدلاً من التورط فيها بشكل أكبر وأعمق. كاميرا "فوشيا" التقت اختصاصية الصحة النفسية شذى

رغم توفُّر مشاعر الحب بين الشاب والفتاة، إلا أن مخاوف داخلية سواءً من طرفه أو طرفها تمنعهما من اتخاذ قرار الارتباط الذي يُلزمهما بعلاقة طويلة الأمد، ما يترتّب عليه عدم إتمام مسار علاقتهما، بل يصبح من الأسهل لهما الابتعاد بدلًا من خوض غمار تجربة الارتباط وحدوث ما لا يُحمد عقباه.

هذه الحالة التي يُطلق عليها "الخوف من الارتباط" نسبة كبيرة من الشباب والفتيات يعانون منها، تحديدًا عندما تصبح علاقتهما عميقة ومتزايدة، وهذا من شأنه زيادة خوف أحد الطرفيْن من الاستمرار في العلاقة، ويجد في الابتعاد الراحة بدلاً من التورط فيها بشكل أكبر وأعمق.

كاميرا "فوشيا" التقت اختصاصية الصحة النفسية شذى هاشم لتوضّح أكثر في الفيديو المرفق عن التفسيرات لدوافع "الخوف من الارتباط" وكيفية إيجاد الحلول الناجعة له.

 

اترك تعليقاً