الحياة الزوجية

تعرفي على أسباب الطلاق.. وطرق حل المشكلات الزوجية (فيديو)

تعرفي على أسباب الطلاق.. وطرق حل ال...

محتوى مدفوع

قالت أمل رضوان، الاستشارية الاجتماعية المصرية إن مشكلة الطلاق أصبحت من الظواهر السلبية التي تهدد أمن واستقرار المجتمع، إذ وصلت إلى وقوع حالة كل 4 دقائق، بحسب آخر إحصائية، موضحة أن الطلاق يسبب العديد من المشاكل النفسية ليس للمرأة فقط ولكن للرجل والأطفال أيضاً. وأضافت في لقاء خاص مع "فوشيا" أن هناك 5 أسباب رئيسة تؤدي إلى حدوث الطلاق وهي: البعد عن الدين والفهم الخاطئ له، والتربية والعادات والتقاليد والمواريث الثقافية الخاطئة، والاختيار الخاطئ من جانب الزوج أو الزوجة، وعدم فهم طبيعة الآخر، وعدم التأهيل للزواج قبل أن يحدث. وتابعت رضوان أن الأسباب الخمسة الرئيسة تؤدي للعديد من التصرفات والقرارات

قالت أمل رضوان، الاستشارية الاجتماعية المصرية إن مشكلة الطلاق أصبحت من الظواهر السلبية التي تهدد أمن واستقرار المجتمع، إذ وصلت إلى وقوع حالة كل 4 دقائق، بحسب آخر إحصائية، موضحة أن الطلاق يسبب العديد من المشاكل النفسية ليس للمرأة فقط ولكن للرجل والأطفال أيضاً.

وأضافت في لقاء خاص مع "فوشيا" أن هناك 5 أسباب رئيسة تؤدي إلى حدوث الطلاق وهي: البعد عن الدين والفهم الخاطئ له، والتربية والعادات والتقاليد والمواريث الثقافية الخاطئة، والاختيار الخاطئ من جانب الزوج أو الزوجة، وعدم فهم طبيعة الآخر، وعدم التأهيل للزواج قبل أن يحدث.

وتابعت رضوان أن الأسباب الخمسة الرئيسة تؤدي للعديد من التصرفات والقرارات الخاطئة فمثلاً البعد عن الدين يجعل اختيار شريك الحياة لا يعتمد على أساس ديني، حيث يجب أن يتعامل الزوجان بكل حب ومودة ورحمة، ويبتعدان عن المفاهيم الخاطئة مثل قوامة الرجل والتي تكون على أساس العقل والتحمل كما قال الرسول في معاملة النساء.

وأشارت أمل رضوان إلى أنه لا بد من التحرر من الموروثات الثقافية الخاطئة مثل تمييز الولد عن البنت؛ لأن ذلك يصنع جيلاً من أشباه الرجال، ليس لديهم أي تحمل للمسؤولية، مشددة على ضرورة قبول كل طرف للآخر بمميزاته وعيوبه ومواجهة المشاكل بالصبر والتفاهم، وعدم التجاهل والصمت والهروب.

https://www.youtube.com/watch?v=5_HgPwTvQEY
اترك تعليقاً