الحياة الزوجية

كيف تتعاملينَ مع زوجك الانطوائي؟

كيف تتعاملينَ مع زوجك الانطوائي؟

تجدُ العديد من السيدات صعوبةً كبيرةً في التعامل مع شخصية أزواجهن الانطوائية التي يميزها الغموض وحب العزلة والكتمان، ويعد التعامل معهم بنجاح ودون أية مشاكل من أصعب العقبات التي تواجه الزوجة في علاقتها الزوجية لاسيما في بداية الزواج. ألفونسو بارستانو اختصاصي الطب النفسي الإسباني قال لـ"فوشيا"، إن هناك أساليب معينة للتعامل مع الزوج الانطوائي لتحقيق الانسجام والتفاهم داخل المنزل لحماية العلاقة الزوجية من الانهيار. على الزوجة دائما المبادرة بالكلام لتفادي الصمت الذي يخيم على الجو وإشراك الزوج وذلك بطلب رأيه ووجهة نظره في أمور عامة وشخصية. أخذ الزوج إلى الزيارات العائلية وفتح مواضيع للنقاش وإعطاء الزوج الكلمة أمام التجمع العائلي

تجدُ العديد من السيدات صعوبةً كبيرةً في التعامل مع شخصية أزواجهن الانطوائية التي يميزها الغموض وحب العزلة والكتمان، ويعد التعامل معهم بنجاح ودون أية مشاكل من أصعب العقبات التي تواجه الزوجة في علاقتها الزوجية لاسيما في بداية الزواج.

ألفونسو بارستانو اختصاصي الطب النفسي الإسباني قال لـ"فوشيا"، إن هناك أساليب معينة للتعامل مع الزوج الانطوائي لتحقيق الانسجام والتفاهم داخل المنزل لحماية العلاقة الزوجية من الانهيار.

على الزوجة دائما المبادرة بالكلام لتفادي الصمت الذي يخيم على الجو وإشراك الزوج وذلك بطلب رأيه ووجهة نظره في أمور عامة وشخصية.

أخذ الزوج إلى الزيارات العائلية وفتح مواضيع للنقاش وإعطاء الزوج الكلمة أمام التجمع العائلي لإخراجه من انطوائيته وغموضه، وذلك بإفصاحه عن وجهة نظره وأفكاره، على أن تعمل على دعمها وتأييدها أمام الجميع، كون هذا التصرف يساعده على الاندماج الاجتماعي.

إعداد الزوجة للخروجات والسفريات مع احترام وقت عمل الزوج كي لا يتخذه عذرا للرفض ويلجأ للعزلة من جديد بمبرر.

ضرورة السفر وقضاء أكثر وقت ممكن قرب الزوج ومشاركته كل اهتماماته لقراءة غموضه وأخذ انطباع عن ما بداخله وبحث سبل التعامل معه بهدوء وصبر.

أخذ رأيه في نوع ملابسك والألوان التي يراها ملائمة عليك، وإعطاء رأيه في اهتماماتك لتعزيز الروابط بينكم وكسر حاجز الانطوائية.

اترك تعليقاً