الحياة الزوجية

كيف تشعلين نار الحب بعد عقد من الزواج؟

كيف تشعلين نار الحب بعد عقد من الزو...

لا بد وأن لروتين الحياة والمشاغل اليومية إضافة إلى الظروف الطارئة كالمرض أو خسارة العمل مثلا تأثيرا سلبيا كبيرا على العلاقة الزوجية، ومقدار الحب والقدرة على الصبر والتحمل ترتبط بعلاقة عكسية مع هذه العوامل. فما هي الطرق العملية التي عليك اعتمادها – باعتبارك العنصر الأكثر ذكاء وحيلة في العلاقة؟ جدولة العلاقة الحميمة لا يتوقف الخبراء عن الحديث عن أهمية وضع جدول بأوقات العلاقة الحميمة مع طول عمر الزواج، لأن الاستسلام للعفوية في ذلك الأمر يعني سهولة التنازل عنها أمام ضغوط الالتزامات الاجتماعية أو العمل أو متطلبات باقي أفراد الأسرة. التخطيط لإجازة سنوية لكما فقط ليس بالضرورة أن تكون الوجهة رومانسية

لا بد وأن لروتين الحياة والمشاغل اليومية إضافة إلى الظروف الطارئة كالمرض أو خسارة العمل مثلا تأثيرا سلبيا كبيرا على العلاقة الزوجية، ومقدار الحب والقدرة على الصبر والتحمل ترتبط بعلاقة عكسية مع هذه العوامل.

فما هي الطرق العملية التي عليك اعتمادها – باعتبارك العنصر الأكثر ذكاء وحيلة في العلاقة؟

جدولة العلاقة الحميمة

لا يتوقف الخبراء عن الحديث عن أهمية وضع جدول بأوقات العلاقة الحميمة مع طول عمر الزواج، لأن الاستسلام للعفوية في ذلك الأمر يعني سهولة التنازل عنها أمام ضغوط الالتزامات الاجتماعية أو العمل أو متطلبات باقي أفراد الأسرة.

التخطيط لإجازة سنوية لكما فقط

ليس بالضرورة أن تكون الوجهة رومانسية أو حميمية، المهم هو أن تعملا على أخذ إجازة من الروتين القاتل والتوجه بمفردكما لقضاء وقت بعيد عن كل الهموم والمتاعب التي قد تطفيء نار الحب.

استعيدي ألق ليلة الزفاف

لا بد وأنك بعد 10 سنوات من الزواج بت أقل اهتماما بشكلك الخارجي، وقد تكوني اعتمدت ربط شعرك على الدوام أو ترتدين الجينز ذاته دائما؛ لأنه مريح. حاولي العودة بمظهرك كما بداية زواجك، واستعيدي ألقك، الأمر الذي سيلفت انتباه زوجك ويجعله يشعر برغبتك في التقرب منه كالأيام الماضية.

اهتمي بتفاصيله أيضا

 تماما كما كنت تفعلين في بداية زواجكما، كعنايتك بأناقته وهندامة وحرصك على غذائه وصحته، الأمر الذي تغير بعد أن أصبح الأطفال هم شغلك الشاغل وأولويتك الأولى.

اترك تعليقاً