الحياة الزوجية

هل تخشى المرأة من الارتباط بالرجل الوسيم؟

هل تخشى المرأة من الارتباط بالرجل ا...

محتوى مدفوع

روت إحدى السيدات خلال تحقيق نُشر في صحيفة سعودية عن معاناتها من ارتباطها بزوجها الوسيم، واصفة إياه بالشخص الأناني والمتعالي، بسبب مغازلة الفتيات له، وضحكه ولطفه مع الأخريات وتصنُّع الظرافة معهنّ، بينما يعبس ويتجهّم دوماً في وجهها. وأضافت وهي تشعر بالأسى، بأن زوجها لا يرغب بتحسين علاقته معها؛ لأن النساء يتهافتنَ عليه في الخارج. فهل وسامة الرجل تؤثر على المرأة وحياتها؟ أكدت الدراسات فعلاً، بأن المرأة تكون عُرضة لعدم تقدير الذات، وتعاني من اضطرابات مختلفة في الهضم، إذا كانت تملك شريكاً جاذبيته أعلى من جاذبيتها. إضافة إلى أن الكثير من النساء اللواتي يرتبطنَ بأشخاص وسيمين يصبحنَ عرضة للاضطرابات النفسية، كالشك

روت إحدى السيدات خلال تحقيق نُشر في صحيفة سعودية عن معاناتها من ارتباطها بزوجها الوسيم، واصفة إياه بالشخص الأناني والمتعالي، بسبب مغازلة الفتيات له، وضحكه ولطفه مع الأخريات وتصنُّع الظرافة معهنّ، بينما يعبس ويتجهّم دوماً في وجهها.

وأضافت وهي تشعر بالأسى، بأن زوجها لا يرغب بتحسين علاقته معها؛ لأن النساء يتهافتنَ عليه في الخارج.

فهل وسامة الرجل تؤثر على المرأة وحياتها؟

أكدت الدراسات فعلاً، بأن المرأة تكون عُرضة لعدم تقدير الذات، وتعاني من اضطرابات مختلفة في الهضم، إذا كانت تملك شريكاً جاذبيته أعلى من جاذبيتها.

إضافة إلى أن الكثير من النساء اللواتي يرتبطنَ بأشخاص وسيمين يصبحنَ عرضة للاضطرابات النفسية، كالشك والغيرة وفقدان الثقة بالنفس، وربما يتطور الأمر لتدمير حياتهنّ نتيجة لإهمال أمورهن الخاصة، والتفرغ لمراقبة أزواجهنّ.

وفي دراسة أجرتها جامعة فلوريدا من خلال فحصها لـ 113 من المتزوجين حديثاً، ومتوسط أعمارهم 20 عاماً. قُسّموا إلى مجموعتين: في المجموعة الأولى كانت الزوجة أكثر جاذبية من الزوج، أما الثانية كان الأزواج فيها أجمل من الزوجات، وذلك بعد تقييمهم لجهة الجمال على مقياس من 1 إلى 10، وبالتركيز على ملامح الوجه بشكل خاص، توصلت الدراسة إلى أن الزيجات تسير على نحو أفضل عندما تكون الزوجة أكثر جاذبية من الزوج، من دون اعتبار لفرق مقدار الجمال بينهما.

وقالت صاحبة البحث تانيا رينولدز إن نتائج الدراسة برهنت على أن الزوج الجذاب جسدياً يؤثر سلباً على الزوجة، تحديداً إذا كان أجمل منها.

نصائح للمرأة أثناء اختيارها للرجل الوسيم

يوضح علماء نفس أنه ينبغي على المرأة أن لا تضع وسامة الرجل شرطاً لارتباطها به أو تقييمه كزوج صالح يمكنها معه أن تكوّن أسرة وتربي أبناءها بشكل صحيح.

ويضيفون أن المرأة التي تتزوج الرجل الوسيم لمجرد وسامته فقط، والتباهي به أمام معارفها، عليها أن تركز قبل ذلك على أخلاقه، ونظرات الفتيات له وتغزّلهنّ به، ومن صعوبة العيش معه لكثرة مراقبة تحركاته وتصرفاته.

وبحسب الخبراء النفسيين، فقد يتحول هذا الرجل الوسيم إلى نقمة بدلاً من نعمة، تحديداً إذا لم تكن جذابة مثله، لذلك نصح العلماء بأن تتوخى المرأة الحذر أثناء ارتباطها بالرجل الوسيم، فقيمة جماله ستتراجع مع التقدم في العمر ومرور سنوات على الزواج، حيث ينبغي الاهتمام بقيم أكثر أهمية في الحياة الزوجية.

اترك تعليقاً