الحياة الزوجية

دراسة.. هذه الأسباب تدفع المرأة لخيانة زوجها!

دراسة.. هذه الأسباب تدفع المرأة لخي...

أفادت دراسة متخصصة بأن النساء المصابات بحالة من الوحدة والاكتئاب هن أكثر عرضة من غيرهن لخيانة شريكهن، في حين اعتبرت أن الرجال طوال القامة والأغنياء والمثقفين أكثر ميلاً للخيانة. وشملت الدراسة التي أوردها موقع "العلاقات غير الشرعية" البريطاني أكثر من 10 آلاف امرأة ورجل والتي تضمنت أساليبهم ووظائفهم وحياتهم في المنزل. وجاء في الدراسة أن 30 في المئة من النساء اللواتي قمن بخيانة شركائهن يشعرن بالوحدة في حين أن حوالي 27 في المئة منهن يشعرن بالقوة، و20 في المئة هن من ربات المنازل. وأما بالنسبة للرجال، فشكل الأغنياء نسبة 45 في المئة من الذين قاموا بخيانة شريكاتهم تلاهم الرجال طوال

أفادت دراسة متخصصة بأن النساء المصابات بحالة من الوحدة والاكتئاب هن أكثر عرضة من غيرهن لخيانة شريكهن، في حين اعتبرت أن الرجال طوال القامة والأغنياء والمثقفين أكثر ميلاً للخيانة.

وشملت الدراسة التي أوردها موقع "العلاقات غير الشرعية" البريطاني أكثر من 10 آلاف امرأة ورجل والتي تضمنت أساليبهم ووظائفهم وحياتهم في المنزل.

وجاء في الدراسة أن 30 في المئة من النساء اللواتي قمن بخيانة شركائهن يشعرن بالوحدة في حين أن حوالي 27 في المئة منهن يشعرن بالقوة، و20 في المئة هن من ربات المنازل.

وأما بالنسبة للرجال، فشكل الأغنياء نسبة 45 في المئة من الذين قاموا بخيانة شريكاتهم تلاهم الرجال طوال القامة الذين يزيد طولهم عن ستة أقدام حيث شكلت نسبتهم 40 في المئة، في حين بلغت نسبة المثقفين والأذكياء حوالي 38 في المئة.

وقالت كرستين جرانت المتحدثة باسم الموقع :"إن النتائج أظهرت بأن الرجال يصعب عليهم كبت غرائزهم الجنسية وخاصة الأشخاص الأغنياء وطوال القامة والأذكياء."

وأضافت لصحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية :"هم يريدون الكعكة ليأكلوها كلها ما يعني أنهم يريدون إنشاء علاقات كثيرة طالما هم قادرون على ذلك."

وأشارت إلى أن موضوع الخيانة يختلف عند النساء، إذ إن دافعهن ليس الغرور أو الأنانية أو الشهوة بل يعود للشعور بالوحدة بسبب غياب السعادة في الحياة الزوجية.

وتابعت :"إن ربات البيوت تشعرن بالوحدة أكثر من النساء الأخريات؛ لأنهن يقضين ساعات طويلة في البيت لوحدهن ويتم تجاهلهن من قبل أزواجهن عندما يعودون للبيت."

اترك تعليقاً