الحياة الزوجية

هذا هو السبب الغريب وارء تشابه بعض الأزواج

هذا هو السبب الغريب وارء تشابه بعض...

محتوى مدفوع

إذا كنتِ تتشابهين في بعض الملامح مع شريكك، فهناك أخبار غير مُحببة لكِ، وقد تجدينها غير سارة. فمن الشائع أن يتشابه الكثير من الأزواج في الشكل، حتى أنهما يبدوان مثل الأخوة، ويفترض الكثيرون أن ذلك التشابه ينتج عن قضاء الكثير من الوقت مع بعضهما البعض، وارتدائهما الملابس المتشابهة واختيار كل منهما ستايل الآخر، فيتم النظر لذلك على أنه شيء لطيف ودليل على مدى التوافق بين الزوجين، ولكن ماذا عن التشابه الشديد بين شكل بعض الأزواج حتى  أنهما يبدوان كالتوأم ؟. وفقاً لمجلة "هاربرز بازار" البريطانية، فقد كشفت دراسة حديثة عن أن السبب في ذلك التشابه ينتج عن احتمالية تشارك بعض الأزواج

إذا كنتِ تتشابهين في بعض الملامح مع شريكك، فهناك أخبار غير مُحببة لكِ، وقد تجدينها غير سارة. فمن الشائع أن يتشابه الكثير من الأزواج في الشكل، حتى أنهما يبدوان مثل الأخوة، ويفترض الكثيرون أن ذلك التشابه ينتج عن قضاء الكثير من الوقت مع بعضهما البعض، وارتدائهما الملابس المتشابهة واختيار كل منهما ستايل الآخر، فيتم النظر لذلك على أنه شيء لطيف ودليل على مدى التوافق بين الزوجين، ولكن ماذا عن التشابه الشديد بين شكل بعض الأزواج حتى  أنهما يبدوان كالتوأم ؟.

وفقاً لمجلة "هاربرز بازار" البريطانية، فقد كشفت دراسة حديثة عن أن السبب في ذلك التشابه ينتج عن احتمالية تشارك بعض الأزواج لجينات مماثلة، فقد وجد باحثون بجامعات في "بنسلفانيا" و"كاليفورنيا" و"بوسطن" أن الأفراد يميلون للزواج من شخص من الأصل نفسه، فقبل وجود وسائل السفر السهلة والتعارف عن طريق الإنترنت، لم يكن للبشر أي خيار سوى التزاوج مع أناس من مجتمعهم المحلي.

ومن المعروف أن سكان "شمال أوروبا"، و"جنوب أوروبا"، كانوا من أكثر الأشخاص الذين يفضلون الزواج من شخص له الخلفية الوراثية نفسها.

ولكن لحسن الحظ، بعد دراسة العائلات على مدى ثلاثة أجيال، وجد الباحثون أن تلك النزعة في التشابه مع شخص يتشارك في الأصل نفسه تنخفض بمرور الوقت.

والآن، بعدما عرف سبب الميول المتشابهة والستايل المتشابه بين الأزواج وهو الجينات الوراثية، تبين أن تلك الحالة قد لا تدوم طويلاً، ومن ثم قد يتراجع الانجذاب وتتأثر العلاقة التي قامت بالأساس على التشابه.

اترك تعليقاً