الحياة الزوجية

نصائح بسيطة لحياة زوجية سعيدة

نصائح بسيطة لحياة زوجية سعيدة

يتصور كثيرون أن سعادتهم الزوجية لا يمكن أن تتحقق إلا ببعض العوامل التي يغلب عليها الطابع المادي، لكن الواقع غير ذلك، حيث يمكن لأي زوجين أن ينشرا السعادة والبهجة الحقيقية في حياتهما فقط من خلال تواصلهم الجيد مع بعضهم البعض. ويؤكد خبراء بهذا الخصوص أنه ولكي ينجح الأزواج في الإبقاء على نجاح وسلامة العلاقات فيما بينهم، يتعين عليهم الالتزام بـ 3 أشياء لضمان التواصل بشكل جيد : التعبير عن الاحتياجات والمشاعر، فالمصارحة بين الأزواج أفضل السبل التي تتيح نقل المشاعر والمتطلبات للطرف الآخر، وهي عملية صحية يوصي بها الخبراء. التزام الأمانة التامة والابتعاد عن الكذب لضمان التأسيس لعلاقة متينة قوامها

يتصور كثيرون أن سعادتهم الزوجية لا يمكن أن تتحقق إلا ببعض العوامل التي يغلب عليها الطابع المادي، لكن الواقع غير ذلك، حيث يمكن لأي زوجين أن ينشرا السعادة والبهجة الحقيقية في حياتهما فقط من خلال تواصلهم الجيد مع بعضهم البعض.

ويؤكد خبراء بهذا الخصوص أنه ولكي ينجح الأزواج في الإبقاء على نجاح وسلامة العلاقات فيما بينهم، يتعين عليهم الالتزام بـ 3 أشياء لضمان التواصل بشكل جيد :

التعبير عن الاحتياجات والمشاعر، فالمصارحة بين الأزواج أفضل السبل التي تتيح نقل المشاعر والمتطلبات للطرف الآخر، وهي عملية صحية يوصي بها الخبراء.

التزام الأمانة التامة والابتعاد عن الكذب لضمان التأسيس لعلاقة متينة قوامها الصدق والمصارحة، حيث يعمل ذلك على توطيد العلاقة بين الأزواج مع مرور الوقت.

الاهتمام بالإنصات للطرف الآخر وأخذ كل ما يقوله بعين الاعتبار ولا مانع من تنفيذ الأشياء التي يخبرك بها الطرف الآخر، فقد يكون في رأيه قدر كبير من الصواب.

اترك تعليقاً