الحياة الزوجية

أصحاب هذه المهن هم الأكثر خيانة للشريك

أصحاب هذه المهن هم الأكثر خيانة للش...

محتوى مدفوع

الكثير من الدراسات ركزت على معرفة من هم أكثر الرجال أو النساء خيانة، وقد شملت هذه الدراسات المرأة التي كانت والدتها تخون زوجها أو بعضا ممن لا يمانعون الخيانة. لكن دراسة حديثة نشرت في لندن مؤخراً أشارت إلى أن الرجال او النساء المعرضين للخيانة أكثر من غيرهم هم الذين يفعلون هذا الأمر البسيط، ألا وهو السفر، فبحسب الدراسة التي أعدتها "جامعة كولومبيا" الأميركية ونشرتها صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، فإن الشخص كثير الأسفار هو عرضة أكثر من غيره لخيانة شريكه. وقالت الدراسة: "السبب هو أن السفر يعرض الشخص لثقافات وتصرفات مختلفة كثيراً عن تلك الثقافات في بلاده، ولذلك فإن السفر لبلاد أخرى

الكثير من الدراسات ركزت على معرفة من هم أكثر الرجال أو النساء خيانة، وقد شملت هذه الدراسات المرأة التي كانت والدتها تخون زوجها أو بعضا ممن لا يمانعون الخيانة.

لكن دراسة حديثة نشرت في لندن مؤخراً أشارت إلى أن الرجال او النساء المعرضين للخيانة أكثر من غيرهم هم الذين يفعلون هذا الأمر البسيط، ألا وهو السفر، فبحسب الدراسة التي أعدتها "جامعة كولومبيا" الأميركية ونشرتها صحيفة "ديلي ستار" البريطانية، فإن الشخص كثير الأسفار هو عرضة أكثر من غيره لخيانة شريكه.

وقالت الدراسة: "السبب هو أن السفر يعرض الشخص لثقافات وتصرفات مختلفة كثيراً عن تلك الثقافات في بلاده، ولذلك فإن السفر لبلاد أخرى يؤدي إلى مرونة في التعامل، وعادة ما يدفع السفر الشخص إلى انتهاك القواعد الأخلاقية ما يؤدي إلى زيادة الرغبة في التصرف بشكل غير أخلاقي".

ولفتت الدراسة إلى قيامها بتجربة على طلاب مدرسة شملت 215 طالباً وطالبة مشيرة إلى أن 30 % منهم قالوا بأنهم خانوا شريكهم في أول تجربة سفر لهم، في حين قال 48% منهم أنهم تورطوا بعلاقة في التجربتين الثانية والثالثة من سفرهم.

وبحسب الدراسة فإن الأشخاص الأكثرعرضة لممارسة الخيانة هم الذين يزاولون هذه المهن:

- المصرفيون والسماسرة.

- الطيارون وطاقم الطائرة.

- الأطباء والهيئة التمريضية.

- مدراء الشركات والسكرتيرات.

- الرياضيون والمدربون.

- الممثلون والموسيقيون وعارضات الازياء.

- الراقصات والنادلات.

- المحامون والمدعوون العامون والقضاة.

- الصحافيون وموظفو العلاقات العامة والاتصالات.

اترك تعليقاً