الحياة الزوجية

"هدير مكاوي" تشعل مواقع التواصل الاجتماعي بحملة "الأم العزباء" بعد انجابها من زواج عرفي

"هدير مكاوي" تشعل مواقع التواصل الا...

هل هي جرأة أم وقاحة؟ هل هي بطلة أم زانية؟ هل هي فعلاً مكافحة ومحاربة أم تسعى لخلق بلبلة ولفت الأنظار اليها؟ أكثر من سؤال واستفهام تم طرحة حول هدير مكاوي الناشطة المصرية والتي شغلت قصتها الشارع المصري مؤخراً وبالتأكيد مواقع التواصل الاجتماعي. هدير ناشطة مصرية "26 عاماً" وقعت في حب أحد الشباب وقرارا الزواج عرفياً لأسباب لا يعلمها أحد إلا هي وهو، وبعد ثلاث شهور من الزواج العرفي فاجأت هدير زوجها محمود مصطفى فهيم برغوت بحملها. إلا أن المفاجأة لم تكن سارة فقد رفض الزوج وأب هذا الطفل  ذلك، وطالبها بإجهاض جنينها، وعندما لجأت هدير لأسرتها رفضتها أسرتها ورفضت

هل هي جرأة أم وقاحة؟ هل هي بطلة أم زانية؟ هل هي فعلاً مكافحة ومحاربة أم تسعى لخلق بلبلة ولفت الأنظار اليها؟

أكثر من سؤال واستفهام تم طرحة حول هدير مكاوي الناشطة المصرية والتي شغلت قصتها الشارع المصري مؤخراً وبالتأكيد مواقع التواصل الاجتماعي.

هدير ناشطة مصرية "26 عاماً" وقعت في حب أحد الشباب وقرارا الزواج عرفياً لأسباب لا يعلمها أحد إلا هي وهو، وبعد ثلاث شهور من الزواج العرفي فاجأت هدير زوجها محمود مصطفى فهيم برغوت بحملها.

إلا أن المفاجأة لم تكن سارة فقد رفض الزوج وأب هذا الطفل  ذلك، وطالبها بإجهاض جنينها، وعندما لجأت هدير لأسرتها رفضتها أسرتها ورفضت هذا الطفل أيضاً والزواج.

2017_1_13_14_16_25_439

حتى والدة الزوج وأخته واللتان كانتا تعلمان عن هذا الزواج رفضتا الجنين، إلا أن هدير أصرت على إنجابه وقررت أن تمنحه اسمها، بعدما أسمته آدم.

وقررت هدير أن تدافع عن حقها وحق كل فتاة بإطلاق حملة "أم عزباء" أو single mother ليتضامن معها بعض رواد تويتر ويدشنوا هاشتاغ #single_mother، وهاشتاغ #أدم_هدير_مكاوي مطالبين بمنح الطفل اسم الام في متل هذه الحالات وأثنوا على تصرف هدير ووصفوها بالبطلة.

967

وعلى صعيد آخر هناك من رفض هذا التصرف، واعتبر هدير "زانية" وتصرفها ينم عن وقاحة، وأنها لا تراعي عادات وتقاليد المجتمع الشرقي الذي نشأت وترعرعت به.

اترك تعليقاً