إيّاكِ والانسياق خلف هذه النصائح عن...

حب ورومانسية

إيّاكِ والانسياق خلف هذه النصائح عندما يتعلق الأمر بالعلاقات العاطفية!

عندما يتعلق الأمر بالعلاقات العاطفية، كثيرًا ما نلجأ إلى الأصدقاء المقرّبين أو العائلة أو شخص موثوق فيه لأخذ النصيحة، ورغم أنهم يحرصون على تقديم أفضل النصائح، إلا أنها لا تكون سليمة 100% طوال الوقت، وأحيانًا يكون عليكِ اتباع حدسك بدلًا من اتباع تلك النصائح حرفيًا. لذا عليكِ تجنب الانسياق وراء النصائح التالية، حتى لا تؤثر سلبًا على علاقتك، خاصة في بدايتها، بحسب الخبراء. التجسس والتطفل قد تخبرك صديقتك أنه عليكِ التجسس على شريكك، وتفتيش هاتفه من حين لآخر، ولكن على العكس تمامًا، فذلك الأمر غير مقبول على الإطلاق، وإذا كانت تساورك بعض الشكوك بأنه يخونك، يفضل أن تواجهيه بالأمر. العلاقة

عندما يتعلق الأمر بالعلاقات العاطفية، كثيرًا ما نلجأ إلى الأصدقاء المقرّبين أو العائلة أو شخص موثوق فيه لأخذ النصيحة، ورغم أنهم يحرصون على تقديم أفضل النصائح، إلا أنها لا تكون سليمة 100% طوال الوقت، وأحيانًا يكون عليكِ اتباع حدسك بدلًا من اتباع تلك النصائح حرفيًا.

لذا عليكِ تجنب الانسياق وراء النصائح التالية، حتى لا تؤثر سلبًا على علاقتك، خاصة في بدايتها، بحسب الخبراء.

التجسس والتطفل

قد تخبرك صديقتك أنه عليكِ التجسس على شريكك، وتفتيش هاتفه من حين لآخر، ولكن على العكس تمامًا، فذلك الأمر غير مقبول على الإطلاق، وإذا كانت تساورك بعض الشكوك بأنه يخونك، يفضل أن تواجهيه بالأمر.

العلاقة البعيدة المسافة مصيرها الفشل

img

تعد هذه من أكثر المفاهيم الشائعة، ولكنها غير صحيحة؛ فالكثير من العلاقات البعيدة المسافة تكون ناجحة جدًا؛ فالأمر كله يعتمد عليكِ أنتِ وشريكك وما تبذلانه من جهد للحفاظ على علاقتكما.

لا بأس بإخفاء بعض الأسرار

الصدق هو أساس العلاقة وأهم ما فيها، وإذا كان هناك شيء مهم وقد يؤثر فعلاً على العلاقة أو شريكك، عليكِ ألا تبقيه سرًا، كما أنه عليكِ ألا تكذبي بشأن شخصيتك وأي تفاصيل تتعلق بكِ.

ستشعرين حتمًا بدغدغة المعدة "butterflies"

دائمًا ما نسمع عن ذلك الشعور اللطيف الذي يحدث في المعدة والمعروف عادة باسم "butterflies، ولكن على عكس ما قد تسمعينه، هذا الشعور ليس أساسًا عند لقائك بالشريك، كما أن حدوثه لا يعني أنك عثرت على فارس أحلامك، لذا لا تتعاملي مع ذلك الشعور بجدية.

التظاهر بأنك صعبة المنال

عليكِ تجنب اتباع تلك النصيحة، خاصة بعدما التقيتِ بشريكك أكثر من مرة في بداية العلاقة، وإذا كان هناك تجاذب بينكما والأمور تسير على ما يرام، فلا داعي للتظاهر بعدم الاكتراث إليه.

الانتظار أيامًا قبل اتصالك به

img

لطالما أُشيع ذلك المفهوم بأنه عليكِ الانتظار 3 أيام مثلًا قبل الاتصال بالرجل في بداية العلاقة، ولكن تلك النصيحة ليست سليمة، فإذا التقيت به عدة مرات وسارت الأمور بينكما على ما يرام، فلا داعي للانتظار أو تجاهله، ولا مشكلة من محادثته أو مراسلته.

التعجل في الزواج

ليس المقصود هنا أن تكون العلاقة بلا هدف الزواج، بل المقصود أنه عليكِ التمهل في البداية، ومنح كليكما الفرصة للتعرف على بعضكما بشكل أفضل وكاف لاتخاذ الخطوة المقبلة، وهي الزواج، لذا لا تنساقي وراء تلك النصيحة التي تقول: إنه عليكِ إنهاء العلاقة إذا كان عليكما التمهل قبل الزواج.