تجنبي هذه الأخطاء عند اختيار شريك حياتك

تجنبي هذه الأخطاء عند اختيار شريك حياتك

آمال أحمد

إن الحلم بفارس الأحلام الذي سيأتي على حصان أبيض ويأخذكِ معه لتكملا حياتكما سوية بعالم وردي يشّع بالحب الأبدي، يتلاشى على أرض الواقع مع بدء التفكير بقرار الزواج واختيار شريك المستقبل الذي يعد من أصعب الخطوات على الإطلاق في الحياة، نتيجة ما يترتب عليه من تخطيط لشكل الحياة في المستقبل، من تربية الأولاد، والمسؤوليات الجديدة، لذلك عندما يكون الاختيار موفقاً، تكون الحياة أكثر استقرارًا وتستمرالعلاقة أبد الدهر.

يبدو أن بعض الزوجات عرفّن كيف يتخذّن قرارات جيدة عند اختيار أزواجهن على عكس البعض منهنَّ اللواتي فشلّن في تأسيس زاوج ناجح، لذلك السؤال المطروح هنا: ما الذي جعلهنَّ تقعّن في هذه الاختيارات الخاطئة؟

الجواب: أن كل شخص منا لديه احتمال اتخاذ خطوات خاطئة في حياته، فمن السهل أن نحيا في ظل الحياة الرومانسية، وأن ينجرف معظمنا وراء العواطف ، على عكس البعض الآخر من يعتقد أن الاختيار العملي يكون جوهره هو المادة، لذا في النهاية التوازن بين كل المعطيات، والتروي عند اختيار الشريك يسهمان في نجاح العلاقة الزوجية، في هذا المقال سنساعدك في تجنب بعض الأخطاء أثناء الاختيار.

الشكل الخارجي هو المعيار

Be-the-Sexy-Guy-Youve-Always-Wanted-to-Be-with-These-13-Steps

ليس بالضرورة في حال كان الشخص حسن المظهر، أنه حسن المعاشرة كذلك، فمن الجائز مع سوء الطبع وطريقة التعامل، تكتشفين أن خيارك كان خاطئًا وتصابين بالملل.. ما عليكِ إلا أن تسألي نفسك مرارًا وتكرارًا، هل سيدوم هذا الشكل مع التقدم في العمر؟ بالطبع لا، لذا لا تجعلي حسن المظهر، هو الشرط الأول لاختيار شريكك.

اللطافة

nice-guy-syndrome-02

هل تتزوجين شخصًا لمجرد أنه لطيف؟ هذا ليس قرارًا خاطئًا، ولكنك تحتاجين لأشياء أخرى كثيرة لتكون أساسيات اختيارك للشريك، لأن شخصية البطل الفارس، الذي يركب الحصان الأبيض وينقذك من الأشرار، موجودة فقط في الأفلام.

الزواج لتكوين أسرة

marriage_proposal

قرار الزواج ليس سهلاً، وإذا كنت تتزوجين من أجل تكوين أسرة فقط، أو أي سبب آخر جراء ضغوطات الحياة، ضعي في حسبانك أنك ربما لن تتمتعي بهذا الزواج لأنه قائم على أسباب محددة.

الزواج من أجل النجاح

men-proposing-women-rape-b

قد يكون قرار الزواج فقط من أجل تحقيق مصالح شخصية أو الوصول للمزيد من الإنجازات، فهل يمكن أن تتخيلي حياتك في حال لم يكن هناك توافق بينك وبين الشريك؟ وهل ستمدك الحياة المادية بالراحة؟!

المكانة المرموقة

how-to-be-successful

أي زواج من شخص لمجرد مهنته أو مكانته في المجتمع، لنفترض أنك تحبين الأطباء، فهل يعني ذلك، أن تكوني سعيدة إذا تزوجت طبيبًا؟

الحب وحده غير كافٍ

07-dresses-love-men-070912

ليس بالضرورة إذا أحببت شخصًا ما أن يكون هو الزوج المناسب، فالحب هوسبب من ضمن مجموعة أسباب للإقدام على الزواج، إذ يجب أن تتوافر عوامل أخرى، مثل التوافق والاستقرار المالي، المرونة والمعاملة الجيدة وغيرها من الأمور، لذا لا تجعلي الحب هو السبب الوحيد في اختيار الشريك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com