سعودية تدهس رضيعتها وزوجها خلال تعل...

اهتماماتك

سعودية تدهس رضيعتها وزوجها خلال تعلمها القيادة.. والطفلة توفيت!

توفيت رضيعة سعودية وأصيب والدها بكسور إثر دهسهما من قبل الزوجة بعدما فقدت السيطرة على السيارة خلال محاولتها تعلم القيادة. وبحسب صحيفة "عكاظ" المحلية؛ فإن الطفلة التي توفيت، كانت في الشهر التاسع من العمر، بينما أصيب والدها بكسور. وأوضحت أن الحادث وقع خلال وجود العائلة في منطقة شاطئ بيش للنزهة، لافتة إلى أن الإصابات، جرت بعد تعرضهما للدهس بسيارة تقودها والدة الطفلة. وجاءت العائلة من خارج منطقة جازان، وأثناء تنزههم حاولت الزوجة، قيادة السيارة لتخرج عن سيطرتها فتدهس طفلتها، التي توفيت في موقع الحادث، بينما أصيب زوجها بكسور خطيرة. وتم نقل الحالتين إلى المستشفى، فيما أصيبت الأم بانهيار جراء الحادث.

توفيت رضيعة سعودية وأصيب والدها بكسور إثر دهسهما من قبل الزوجة بعدما فقدت السيطرة على السيارة خلال محاولتها تعلم القيادة.

وبحسب صحيفة "عكاظ" المحلية؛ فإن الطفلة التي توفيت، كانت في الشهر التاسع من العمر، بينما أصيب والدها بكسور.

وأوضحت أن الحادث وقع خلال وجود العائلة في منطقة شاطئ بيش للنزهة، لافتة إلى أن الإصابات، جرت بعد تعرضهما للدهس بسيارة تقودها والدة الطفلة.

وجاءت العائلة من خارج منطقة جازان، وأثناء تنزههم حاولت الزوجة، قيادة السيارة لتخرج عن سيطرتها فتدهس طفلتها، التي توفيت في موقع الحادث، بينما أصيب زوجها بكسور خطيرة.

وتم نقل الحالتين إلى المستشفى، فيما أصيبت الأم بانهيار جراء الحادث.

وأشارت الصحيفة إلى قول المتحدث باسم الهلال الأحمر، في جازان: "تلقت غرفة العمليات بلاغا عن حادث دهس وقع في كورنيش بحر محافظة بيش، وعلى الفور تم توجيه فرقة إسعاف".

وأضاف: "عند وصول فرقة الإسعاف، وجدت شخصا لديه إصابة حرجة نتيجة تعرضه للدهس، تم تقديم الخدمة الإسعافية للمصاب ونقله إلى مستشفى بيش العام".

وأكمل: "بحسب إفادة الموجودين في موقع الحادث، فإن طفلة رضيعة تعرضت للدهس في الحادث ذاته، ونقلت لمستشفى بيش قبل وصول الفرقة الإسعافية".

يذكر أن السعودية أعلنت رسميا السماح للمرأة بقيادة السيارات في منتصف عام 2018، وأشار بيان حكومي وقتها نقلا عن محمد البسامي، مدير الإدارة العامة للمرور في السعودية، إلى اكتمال "تهيئة جميع المتطلبات المتعلقة بقيادة المرأة للسيارات فى المملكة".

وجاء قرار تمكين المرأة من القيادة، ضمن مجموعة قرارات يشملها برنامج إصلاحي يرعاه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي يعد المحرك لقرار رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة.

ونُقل عن البسامي قوله إنه يحق لكل من بلغت سن الـ 18 عاما تقديم طلب لاستخراج رخصة قيادة سيارات.

كما يحق لمن يحملن رخصة قيادة سيارات من دولة أجنبية تقديم طلب لاستخراج رخصة قيادة محلية من خلال إجراءات منفصلة بعد إجراء تقييم لمهارات القيادة لديهن.