سعودية من ذوي الاحتياجات الخاصة تثي...

اهتماماتك

سعودية من ذوي الاحتياجات الخاصة تثير "عاصفة تعاطف" معها.. ما قصتها؟

شارك العديد من المغردين مأساة السعودية نجلاء والتي فقدت كرسيها المتحرك أثناء رحلتها على إحدى خطوط الطيران التجارية السعودية. وتفاعل المغردون مع الشكوى خصوصا وأن نجلاء من ذوي الاحتياجات الخاصة ولا تستطيع الحركة إلا بهذا الكرسي. وقدمت نجلاء عبر حسابها الخاص في "شكوى" ضد الخطوط وضياع الكرسي المتحرك، على أمل استعادة رفيق حياتها التي وكما قالت إنها تشعر بالسعادة معه ولم تتوقع أن تجد كل هذا التفاعل الكبير. حيث قالت "كرسي متحرك لي 4 أيام متبهذله بسبب استهتار موظفين الطيران والمطارات كل مطار يرميه على الثاني وما فيه رد واضح وصريح ولا أدري وينه كانت رحلتي من المدينة للرياض طيران

شارك العديد من المغردين مأساة السعودية نجلاء والتي فقدت كرسيها المتحرك أثناء رحلتها على إحدى خطوط الطيران التجارية السعودية.

وتفاعل المغردون مع الشكوى خصوصا وأن نجلاء من ذوي الاحتياجات الخاصة ولا تستطيع الحركة إلا بهذا الكرسي.

وقدمت نجلاء عبر حسابها الخاص في "شكوى" ضد الخطوط وضياع الكرسي المتحرك، على أمل استعادة رفيق حياتها التي وكما قالت إنها تشعر بالسعادة معه ولم تتوقع أن تجد كل هذا التفاعل الكبير.

حيث قالت "كرسي متحرك لي 4 أيام متبهذله بسبب استهتار موظفين الطيران والمطارات كل مطار يرميه على الثاني وما فيه رد واضح وصريح ولا أدري وينه كانت رحلتي من المدينة للرياض طيران ناس يوم السبت 18 يناير برحلة رقم 94 ومادري متى يبحثون عنه ويطلعونه لي.. حسبي الله ونعم الوكيل".

img

وأضافت "ويعلم الله متبهذله بدونه وهو بمواصفات خاصه لحالتي صعب القى بديل له خلال فتره مو باقل من شهرين اذا باسوي غيره وغيرقيمته المهلكه ..كانه ناقصني هم فوق الهم اللي عندي والله هو سندي بهالحياة ويخدمني ويعففني عن طلب مساعدة الناس ابي حل وتدخلسريع لحل مشكلتي.."

ودشن المغردون "هاشتاغ" بعنوان "طيران ناس وين كرسي نجلا"، وبين قوة التفاعل ومطالبة الخطوط بالإفادة، فيما جاء الرد من شركة الطيران التي اعترفت بالخطأ قائلة: "العزيزة نجلاء، ‏نود أن نعتذر عن ما حصل لك، حيث نعلم جيدا حجم الضرر الذي لحق بك والمعاناة التي تواجهك، كما أننا نعمل منذ استلامنا للشكوى على حلها مع الجهات المسؤولة وبشكل عاجل، ونؤكد لك أن حقك محفوظ بالتعويض على تأخير استلام الكرسي أو في حال عدم العثور عليه.. نعتذر لك مرة أخرى".

img

مشكلة نجلا والتي رآها الكثيرون بأنها إنسانية، جعلت البعض يقدم خدماته المادية والمعنوية وحتى بديلا للكرسي الضائع، وحتى الآن لم تجد نجلا كرسيها المتحرك.

يشار إلى أن هيئة الطيران المدني قد طالبت الخطوط المعنية بسرعة إيجاد الحل لنجلا، إما بالتعويض أو إيجاده.

وأكدت هيئة الطيران أنه في حالة فقدان الأمتعة الخاصة بالمسافر، فإن الناقل الجوي عليه بتعويض المسافر، كما أن الناقل الجوي يجب عليه تعويض المسافر بما لا يزيد على 30 يوما من تاريخ استلام الناقل الجوي للشكوى.