أوتو ناعم: سيارة "لكزس آر إكس" الهجينة خيارك الأفضل لتكوني صديقة للبيئة
أوتو ناعم: سيارة "لكزس آر إكس" الهجينة خيارك الأفضل لتكوني صديقة للبيئةأوتو ناعم: سيارة "لكزس آر إكس" الهجينة خيارك الأفضل لتكوني صديقة للبيئة

أوتو ناعم: سيارة "لكزس آر إكس" الهجينة خيارك الأفضل لتكوني صديقة للبيئة

تبحث المرأة غالبا عن خيارات متميزة ترضي غرورها الأنثوي، وتولي أهمية كبيرة للتفاصيل الصغيرة في كل شيء حولها وخاصة سيارتها، من هذا المنطلق سعت علامة لكزس للسيارات في تصميمها الجيل الرابع لسيارتها الفاخرة لكزس آر إكس إلى تقديم تحديثات مبتكرة على التصميم الأساسي لعلامتها.

مما أسهم في منح السيارة الجديدة مكانة متميزة في فئتها، حيث تميزت بمجموعة كبيرة من التحسينات التي أدخلت على التصميم الخارجي والداخلي وبمظهرها المتألق الذي يقدم أعلى مستويات الراحة أثناء القيادة.

توفر هذه السيارة الهجينة خيارا بديلا للعائلات والأفراد الراغبين بتخفيض بصمتهم الكربونية، وهذا ليس بغريب عن علامة لكزس التي أنتجت أول سيارة آر إكس كهربائية هجينة وذاتية الشحن منذ أكثر من عقد من الزمن، وحققت مبيعات تخطت أكثر من مليون سيارة من هذا الطراز في مختلف أنحاء العالم منذ إنتاجها لأول جيل.

وتعمل التقنية الهجينة على إيقاف محرك الوقود عند تباطؤ سرعة السيارة وعند اقترابها من وضعية التوقف، ما يؤدي إلى تقليل كميات الوقود المستهلكة عند الوقوف وزيادة التوفير وعدم القلق بشأن المسافات المقطوعة مقارنة بالسيارات الكهربائية.

كما زودت بنظام نقل للحركة بقوة 308 حصان يوفر زيادة في فعالية استهلاك الوقود بنسبة 62.5% (13.1 كيلومتر لليتر مقابل 8.0 كيلومتر لليتر عند القيادة في المدينة)، كما من شأن هذا النظام أن يخفف الانبعاثات بنسبة 31% مقارنة بالأنظمة العاملة بالوقود.

احتفظت السيارة من الخارج بمظهرها القوي والرياضي، في حين تم تحسين شكل الخط الانسيابي الممتد من مقدمة السيارة نحو القسم الخلفي، مع التركيز على المزج بين ملامح التطور والقوة والتصميم المهيب. ولإضافة المزيد من المرونة إلى القسم الخلفي للسيارة، بات بالإمكان الآن فتح باب الصندوق الخلفي بواسطة مستشعر ذكي يضمن سرعة أكبر ومرونة عالية عند فتح وإغلاق الباب.

وتعمل السيارة الجديدة بمحرك سعة 3,5 ليتر يضم 6 أسطوانات على شكل حرف V، ويولد طاقة استطاعة تبلغ 296 حصان، بالإضافة إلى تزويده بمحركين كهربائيين، وتأتي جميع سيارات طرازات لكزس آر إكس 2020 بتجهيزات قياسية تتضمن أحدث أدوات الاتصال بين الهواتف الذكية والسيارة، بالإضافة إلى أنظمة المساعدة الافتراضية.

ويبدأ سعر طراز لكزس آر إكس 2020 من 230 ألف درهم إماراتي، وهو متوافر في جميع صالات عرض الفطيم لكزس بالإمارات.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com