السعوديات يفضّلنَ 5 أنواع من السيار...

اهتماماتك

السعوديات يفضّلنَ 5 أنواع من السيارات.. ما هي؟

بعد تجاوز المراحل الأولى لقيادة المرأة للسيارة في السعودية، فإن أغلب الفتيات والنساء السعوديات يحرصن على اقتناء أنواع محددة من السيارات وذلك لتميزها بالعديد من التقنيات. فبعد مرور مدة على السماح للسعوديات بقيادة السيارة نلاحظ اختيار النساء في المملكة لأنواع محددة من السيارات دون غيرها، بحسب ما يقول حسن كتبي خبير السيارات السعودي الذي أضاف أيضًا أن النساء يركّزن على أنظمة الأمان في السيارة أكثر من الرجال وهذا شيء إيجابي ويحسب لهن خصوصًا عند اصطحاب الأطفال في المركبة. وأضاف كتبي بالقول: "تتجه السعوديات لأنواع معينة من السيارات التي تناسب طبيعة القيادة في السعودية وذوق المرأة نفسها". وبحسب بحث سابق أجرته

بعد تجاوز المراحل الأولى لقيادة المرأة للسيارة في السعودية، فإن أغلب الفتيات والنساء السعوديات يحرصن على اقتناء أنواع محددة من السيارات وذلك لتميزها بالعديد من التقنيات.

فبعد مرور مدة على السماح للسعوديات بقيادة السيارة نلاحظ اختيار النساء في المملكة لأنواع محددة من السيارات دون غيرها، بحسب ما يقول حسن كتبي خبير السيارات السعودي الذي أضاف أيضًا أن النساء يركّزن على أنظمة الأمان في السيارة أكثر من الرجال وهذا شيء إيجابي ويحسب لهن خصوصًا عند اصطحاب الأطفال في المركبة.

وأضاف كتبي بالقول: "تتجه السعوديات لأنواع معينة من السيارات التي تناسب طبيعة القيادة في السعودية وذوق المرأة نفسها".

وبحسب بحث سابق أجرته شركة "أوبر السعودية" بالتعاون مع شركة "Ipsos" للدراسات، فإن 93% من النساء السعوديات أبدين آراءً إيجابيةً تجاه رفع القيود عن قيادة المرأة للسيارات، في حين أن 31% منهن أبدين اهتمامهن في قيادة السيارات كفرصة لتحسين الدخل.

ومن المتعارف عليه أن الاتجاه السائد في العالم لسيارات النساء يتلخص في الرغبة الدائمة بالحصول على سيارة رياضية متعددة الأغراض والشهيرة، بالإضافة إلى الألوان الزاهية والتي تميل إلى الوردي والأحمر وغيرهما، إلا أن السعوديات قدمن نموذجًا مختلفًا على مستوى الأسواق العالمية باختيارهن للسيارات.

وهذه أبرز 5 سيارات بحسب رأي الخبراء تفضل المرأة في السعودية قيادتها:

مازدا 6

img

وذلك بسبب تصميمها الانسيابي ومزاياها الكثيرة مع وجود "الاسطبات" الخلفية العريضة والجناح الرياضي؛ إذ تلقى هذه السيارة إقبالًا كبيرًا جدًا في السعودية من قبل النساء.

لكزيس RX

img

وهي من أفضل السيارات الفاخرة بتقنية الدفع الرباعي والتي تلفت أنظار السعوديات بفخامتها وقوتها.

فيات

img

هذه السيارة تخطف قلوب النساء بشكل عام بمواصفاتها العالية وشكلها الانسيابي، ويلاحظ الإقبال الكبير من قبل السعوديات لاقتنائها.

هيونداي توسان

img

وهي سيارة جميلة وأنيقة وقوية ولها انتشارها في السعودية، وهيونداي توسان الجديدة كليًا تتوفر بمستوى هيكل صلب ووسائل السلامة النشطة، وذلك بفضل استخدام هيكل صلب عالي الصلابة وتقليل مناطق الالتصاق والتي تعزز من قوة هيكل السيارة.

نيسان كيكس

img

ونيسان كيكس هي سيارة دفع رباعي وفيها طابع رياضي، كما تتميز بشكلها الخارجي الجذاب وتصميمها الداخلي الرائع.