عائلة يوسف القططي تُعلّق على فيديو...

اهتماماتك

عائلة يوسف القططي تُعلّق على فيديو "تعذيب الطفلة".. ماذا قالت؟

علقت عائلة القططي في قطاع غزة على حادثة ابنهم يوسف المقيم في السعودية بعد تداول مقطع فيديو يظهر فيه وهو يعذّب طفلته، فأثار حالة غضب عارمة بين الجمهور العربي على مواقع التواصل. ووصف كبير العائلة زهير القططي في تصريحات إذاعية فلسطينية ما أقدم عليه يوسف من تعذيب لطفلته إجرامٌ وفضيحة للعائلة، مطالبًا استنكاره من الجميع، لافتًا إلى أن الفيديو المتداول يعود لما قبل 4 سنوات. وأضاف زهير أنه تم تصوير الفيديو عندما كان يوسف عاطلاً عن العمل في السعودية، فاعتقد أن بهذا التصرف الهمجي سيلقى من يتعاطف معه لمساعدته. ووثق الفيديو قيام الأب بضرب طفلته التي لا يتعدى عمرها العام

علقت عائلة القططي في قطاع غزة على حادثة ابنهم يوسف المقيم في السعودية بعد تداول مقطع فيديو يظهر فيه وهو يعذّب طفلته، فأثار حالة غضب عارمة بين الجمهور العربي على مواقع التواصل.

ووصف كبير العائلة زهير القططي في تصريحات إذاعية فلسطينية ما أقدم عليه يوسف من تعذيب لطفلته إجرامٌ وفضيحة للعائلة، مطالبًا استنكاره من الجميع، لافتًا إلى أن الفيديو المتداول يعود لما قبل 4 سنوات.

وأضاف زهير أنه تم تصوير الفيديو عندما كان يوسف عاطلاً عن العمل في السعودية، فاعتقد أن بهذا التصرف الهمجي سيلقى من يتعاطف معه لمساعدته.

ووثق الفيديو قيام الأب بضرب طفلته التي لا يتعدى عمرها العام ونصف العام في ذلك الوقت، ليجبرها على الوقوف والمشي؛ ثم بدأ برفعها فارتطمت بالأرض أكثر من مرة وسط بكاء الطفلة بين يديه.

وكانت الأجهزة الأمنية السعودية قد ألقت القبض على يوسف القططي، وأكدت أنه يحمل الجنسية الفلسطينية، ويقيم في الرياض، حيث وفرت الرعاية اللازمة لأطفاله الأربعة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

في المقابل ادّعى يوسف أن الفيديو المتداول على منصات مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام قديمٌ؛ إذ قامت زوجته بنشره دون أسباب واضحة وأنه كان يعاني وقتها من مشاكل واضطرابات نفسية، مقدمًا اعتذاره بسبب تصرفاته.

وتصدر وسم #يوسف_القططي منصات مواقع التواصل، حيث استنكر المتابعون تصرف الأب، وطالبوا بمحاسبته، بل ذهب البعض للمطالبة بإعدامه، في الوقت الذي لقيت فيه الطفلة تعاطفًا واسعًا.

كما أبدى نجوم الفن والمشاهير تعاطفهم مع الطفلة، واستنكارهم لهمجية الأب، كان من بينهم كارول سماحة التي علقت "قلبي عم يوجعني"، وكذلك إليسا التي كتبت:" "أقل شي يتم توقيف هيك إنسان بربري جاهل، الحيوان عندو حنيّة على ولادو أكتر، بأيا منطق في ناس بهالأخلاق بيتصرفو هيك مع ولادن؟ والمجرم الأكبر هوي اللي عم يصوّر ومبسوط وما حاول يمنع هالأب المجرم من اللي عم يعملوه، خلصت الدني"، إضافة إلى نانسي عجرم وسيرين عبد النور، ونادين نسيب نجيم.