لماذا نخافُ من الفشل وكيف نُحوّله إ...

اهتماماتك

لماذا نخافُ من الفشل وكيف نُحوّله إلى نجاح؟.. الإجابة عند الاختصاصية شذى هاشم

الفشلُ من الكلمات التي تُشعر أي شخص بالخوف والقلق، ويُعتبر من أكثر الأشياء التي تعيقنا عن تحقيق ما نريد، ما يترتّب عليه عدم تقبُّل حدوث الخطأ. ودائمًا ما يؤكّد الواقع بأن الفشل هو بداية طريق لتحقيق النجاح، خصوصًا إذا تعلّمنا الطرق الصحيحة للتعامل معه بغرض الوصول إلى النجاح الشخصي والمهني والاجتماعي والأسري. فمن المهم جدًا التوقف عن لوم النَّفس وتأنيبها، كي لا تبدأ الأفكار السلبية بالظهور، ومن ثم الإصابة بالاكتئاب أو أمراض نفسية أخرى. عن الفشل وكيفية تلاشي الخوف منه والانطلاق من جديد، التقت "فوشيا" اختصاصية الصحة النفسية شذى هاشم، لتوضِّح عنه بشكل أكبر في الفيديو المرفق.

الفشلُ من الكلمات التي تُشعر أي شخص بالخوف والقلق، ويُعتبر من أكثر الأشياء التي تعيقنا عن تحقيق ما نريد، ما يترتّب عليه عدم تقبُّل حدوث الخطأ.

ودائمًا ما يؤكّد الواقع بأن الفشل هو بداية طريق لتحقيق النجاح، خصوصًا إذا تعلّمنا الطرق الصحيحة للتعامل معه بغرض الوصول إلى النجاح الشخصي والمهني والاجتماعي والأسري.

فمن المهم جدًا التوقف عن لوم النَّفس وتأنيبها، كي لا تبدأ الأفكار السلبية بالظهور، ومن ثم الإصابة بالاكتئاب أو أمراض نفسية أخرى.

عن الفشل وكيفية تلاشي الخوف منه والانطلاق من جديد، التقت "فوشيا" اختصاصية الصحة النفسية شذى هاشم، لتوضِّح عنه بشكل أكبر في الفيديو المرفق.