طفل يرتدي فستانًا في زفاف والدته.....

اهتماماتك

طفل يرتدي فستانًا في زفاف والدته.. لماذا سمحتْ له بذلك؟

لم تُعارض جوانا مينوزو، 39 عامًا، الأم لثلاثة أطفال، رغبة طفلها البالغ سنتين من العمر بارتداء فستانٍ في حفل زفافها، إذ استعارت له فستانًا من صديقتها ليرتديه. وبينما كانت تتزوج من شريكها ناجي، ارتدى طفلها فستانًا أزرق جميلاً فيما اختارت شقيقتاه الأكبر الظهور بفستانين ورديَّا اللون، إذ إنها كانت في وقتٍ سابقٍ خيّرت أطفالها حول ما يريدون ارتداءه ووضعت أمام طفلها بدلةً سوداء إلا أنه وقع في حب ثياب أخته بدلاً من ذلك. وأشارت مينوزو إلى أنّها اعتمدت أسلوب التربية الذي يعطي لأطفالها حريتهم في التعبير عن أنفسهم وإظهار مشاعرهم، مما يجعلها قريبةً منهم أكثر، ويساعدهم على أن يكونوا حقيقيين

لم تُعارض جوانا مينوزو، 39 عامًا، الأم لثلاثة أطفال، رغبة طفلها البالغ سنتين من العمر بارتداء فستانٍ في حفل زفافها، إذ استعارت له فستانًا من صديقتها ليرتديه.

وبينما كانت تتزوج من شريكها ناجي، ارتدى طفلها فستانًا أزرق جميلاً فيما اختارت شقيقتاه الأكبر الظهور بفستانين ورديَّا اللون، إذ إنها كانت في وقتٍ سابقٍ خيّرت أطفالها حول ما يريدون ارتداءه ووضعت أمام طفلها بدلةً سوداء إلا أنه وقع في حب ثياب أخته بدلاً من ذلك.

وأشارت مينوزو إلى أنّها اعتمدت أسلوب التربية الذي يعطي لأطفالها حريتهم في التعبير عن أنفسهم وإظهار مشاعرهم، مما يجعلها قريبةً منهم أكثر، ويساعدهم على أن يكونوا حقيقيين مع أنفسهم، وألّا يُعيروا أهميّةً إلا لرأيهم الشخصيّ.

img

وقالت جوانا: "إنني أربي أطفالاً يشعرون بالأمان بالقدر الكافي في أنفسهم ليكونوا صادقين مع أنفسهم"، مضيفةً: "لدينا جيلٌ من البالغين الذين يخشون أن يكونوا أنفسهم بسبب الخوف من الحكم عليهم. أريد أن يعرف أطفالي أن رأي الشخص الوحيد الذي يهمهم هو رأيهم".

وذكرت مينوزو أنَّ زوجها تفاعل مع الفكرة، وقام بمساعدة طفلها ليستعدّ للحفل، وأشارت إلى أنَّه أب مثالي، وقدوة يُحتذى بها.