اهتماماتك

كيف تستغلين استيقاظكِ "قبل الموعد" على أفضل وجه؟

كيف تستغلين استيقاظكِ "قبل الموعد"...

في بعض الأحيان قد تستيقظين قبل موعد رنين المنبه أو ربما تجدين نفسك مستيقظة بشكل مبكر بلا أي مقدمات؛ وهو ما يسمح بتوافر مزيد من الوقت في الصباح قبل أن تبدئي في الانخراط بعمل ما أو بارتباط ما. ويرى خبراء متخصصون في إدارة الوقت أن هذا الوقت الإضافي الذي يسنح لك في مثل هذا الوقت المبكر من اليوم، يمكن أن يعود عليك بالنفع من زاوية الإنتاجية إذا أحسنت استغلاله. ولتحسين وضعيتك المزاجية والإنتاجية مع ساعات الصباح الأولى والاستفادة من ذلك الوقت الإضافي الذي أتيح لك، يمكنك القيام بتلك النشاطات لتحقيق أعلى مردود على مدار اليوم فيما بعد، وهي النشاطات التي

في بعض الأحيان قد تستيقظين قبل موعد رنين المنبه أو ربما تجدين نفسك مستيقظة بشكل مبكر بلا أي مقدمات؛ وهو ما يسمح بتوافر مزيد من الوقت في الصباح قبل أن تبدئي في الانخراط بعمل ما أو بارتباط ما.

ويرى خبراء متخصصون في إدارة الوقت أن هذا الوقت الإضافي الذي يسنح لك في مثل هذا الوقت المبكر من اليوم، يمكن أن يعود عليك بالنفع من زاوية الإنتاجية إذا أحسنت استغلاله.

ولتحسين وضعيتك المزاجية والإنتاجية مع ساعات الصباح الأولى والاستفادة من ذلك الوقت الإضافي الذي أتيح لك، يمكنك القيام بتلك النشاطات لتحقيق أعلى مردود على مدار اليوم فيما بعد، وهي النشاطات التي يوصي بها الخبراء بشكل كبير، مثل بدء اليوم بتناول كوب أو اثنين من القهوة المثلجة لمزيد من التركيز والانتباه، وبدء الإعداد والتجهيز لوجبة الغذاء كي توفري على نفسك الكثير في وقت لاحق من اليوم.

كما يمكنك المباشرة في إعادة ترتيب الفراش وتنظيمه؛ لما لذلك من أثر نفسي كبير في تعزيز شعورك بالنظام وتأهيلك للمباشرة في إنجاز باقي المهام التي تنتظرك على مدار اليوم، بالإضافة إلى المباشرة في تدوين أهم الأشياء المطلوب تنفيذها على مدار اليوم لمزيد من التنظيم.

ويمكنك كذلك ملء زجاجة المياه ووضعها بجوارك للشرب منها كل فترة، ولا مانع من إضافة قدر من الليمون، ولا تنسي تدليل نفسك بتناول وجبة إفطار مميزة مع الأخذ بعين الاعتبار أنها أهم وجبة في اليوم.

ولا مانع من الذهاب إلى الجيم أو ممارسة بعض الرياضات الخفيفة في المنزل، وممارسة رياضة التأمل أو الاستماع لأي من المدونات الصوتية التي تفضلينها.

اترك تعليقاً