انتبهي لهذه الكلمات.. تبدو بسيطة لك...

اهتماماتك

انتبهي لهذه الكلمات.. تبدو بسيطة لكنها قد تُعتبر "وقاحة"!

هناك العديد من الأمور التي تعبر عن شخصيتك وتكشف عن أفضل أو أسوأ صفاتك حتى دون إدراك منك، مثل طريقة المشي وخاصة أسلوب كلامك وما تقولينه، فمثلما هناك بعض الكلمات التي تقولينها تعبر عن رقيك، هناك كلمات أخرى قد تُظهرك شخصًا وقحًا، حتى لو دون قصد. لذا نقدم لكِ من مجلة "باسل" مجموعة من الكلمات والعبارات التي تُظهرك وقحة رغم بساطتها، فانتبهي وتجنبيها: "هذا سهل للغاية" إذا كان هناك شخص يواجه صعوبة لإكمال مهمة ما في العمل وطلب منك مساعدته، تجنبي قول عبارة "هذا سهل للغاية"، لأنه في حين أنك قد تقولين ذلك ببراءة، إلا أنك بتلك الطريقة تقللين من

هناك العديد من الأمور التي تعبر عن شخصيتك وتكشف عن أفضل أو أسوأ صفاتك حتى دون إدراك منك، مثل طريقة المشي وخاصة أسلوب كلامك وما تقولينه، فمثلما هناك بعض الكلمات التي تقولينها تعبر عن رقيك، هناك كلمات أخرى قد تُظهرك شخصًا وقحًا، حتى لو دون قصد.

لذا نقدم لكِ من مجلة "باسل" مجموعة من الكلمات والعبارات التي تُظهرك وقحة رغم بساطتها، فانتبهي وتجنبيها:

"هذا سهل للغاية"

img

إذا كان هناك شخص يواجه صعوبة لإكمال مهمة ما في العمل وطلب منك مساعدته، تجنبي قول عبارة "هذا سهل للغاية"، لأنه في حين أنك قد تقولين ذلك ببراءة، إلا أنك بتلك الطريقة تقللين من شأنه وتشعرينه بالعجز.

"آسفه، ولكن..."

في حين أنه من المهم للغاية تقديم اعتذار حقيقي عند ارتكاب أي خطأ، إلا أن قول كلمة "لكن" بعد التعبير عن أسفك، سيلغي اعتذارك كليًا، حيث يشير إلى ان أعتذارك ليس حقيقيًا، فإذا كنت ستقولين لكن بعد تقديم اعتذارك، عليكِ إعادة النظر فيما إذا كنتِ آسفه حقًا أم لا.

"يؤسفني ما تشعر به"

هذه الطريقة لا تعد اعتذارًا على الإطلاق، إذ تشير إلى عدم تحملك مسؤولية أقوالك أو أفعالك، فتجنبي استخدام تلك الطريقة.

"أيا كان" Whatever

استخدام تلك الكلمة يُشعر من تحادثينه بالرفض وأن ما يقوله غير مهم وليس مثيرًا للاهتمام، حتى إذا لم يكن ذلك ما تقصدينه، فتجنبي قولها.

"هل ما زلتِ عزباء؟"

img

على الرغم من أن تساؤلك هذا قد يكون نابعًا من حبك أو قلقك، إلا أنه عليكِ تجنبه تمامًا، سواء كنتِ تحدثين سيدة أو رجلا؛ لأن ذلك يُشعر من تحادثينه وكأنه شخص غريب به شيء غير صائب.

"أخبرتك ذلك من قبل"

في حين أنه من المزعج تكرار كلامك، إلا أن ذلك التعليق قاس بعض الشيء؛ إذ عليكِ تفهم أن الآخرين لا يتذكرون كل ما تقولينه، لذا تحلي بالصبر إذا طُلب منك تكرار كلامك.

"تبدين متعبة"

تجنبي قول تلك العبارة أو التعليق على مظهر أي شخص، فذلك قد يبدو أمرًا سخيفًا ووقحًا للكثيرين، وعلى سبيل المثال، بدلًا من ذلك ركزي في تعليقك على ما يبذله الشخص من مجهود رائع.