الحمل والموت منها.. أمور يكتشفها كل...

اهتماماتك

الحمل والموت منها.. أمور يكتشفها كلبكِ قبلك!

من بين مختلف الحيوانات، يتميز الكلب بمكانة خاصة؛ فهو يُعرف بأنه أوفى صديق للإنسان، ولسبب ما يعد ذلك الرابط فريدًا لا مثيل له، كما أنه في كثير من الأحيان يبدو وكأن كلبك يعرفك أفضل من أي شخص، وهناك سبب لذلك. بفضل حواسها الفريدة، يمكن للكلاب الشعور بعدة أمور ترتبط بنا قد لا نكون على دراية بها، فمن حملك إلى خوفك، نقدم لكِ من مجلة "ومانز وورلد" أمورا لا تتوقعينها ولكن كلبك يشعر بها: الحمل يمكن لكلبك الشعور بأنكِ حامل حتى قبل أن تتمكني من اكتشاف ذلك، فبفضل حواسه الفريدة، يمكن لكلبك استشعار التغيرات الهرمونية التي يمر بها جسمك في المراحل

من بين مختلف الحيوانات، يتميز الكلب بمكانة خاصة؛ فهو يُعرف بأنه أوفى صديق للإنسان، ولسبب ما يعد ذلك الرابط فريدًا لا مثيل له، كما أنه في كثير من الأحيان يبدو وكأن كلبك يعرفك أفضل من أي شخص، وهناك سبب لذلك.

بفضل حواسها الفريدة، يمكن للكلاب الشعور بعدة أمور ترتبط بنا قد لا نكون على دراية بها، فمن حملك إلى خوفك، نقدم لكِ من مجلة "ومانز وورلد" أمورا لا تتوقعينها ولكن كلبك يشعر بها:

الحمل

يمكن لكلبك الشعور بأنكِ حامل حتى قبل أن تتمكني من اكتشاف ذلك، فبفضل حواسه الفريدة، يمكن لكلبك استشعار التغيرات الهرمونية التي يمر بها جسمك في المراحل الأولى من الحمل.

الولادة

img

بالإضافة إلى حملك، يمكن لكلبك الشعور باقتراب موعد الولادة! فإذا كنتِ في الأشهر الأخيرة من حملك ولاحظتِ رفض كلبك الابتعاد عنك فقد يكون السبب هو أنه استشعر تغييرًا آخر في الهرمونات ويعلم أنكِ ستلدين قريبًا، فيرفض تركك ويبقى بالقرب منك قدر الإمكان؛ لأنه يشعر أنه بحاجة إلى حمايتك.

الخوف

لطالما سمعنا تلك القاعدة التي تقول، لا تظهر خوفك؛ لأن الكلاب يمكنها اشتمام رائحة الخوف، وهي في الواقع حقيقية وليست خرافة، فعند الشعور بالخوف، يُطلق الجسم هرمون الأدرينالين ومواد تدعى "الفيرومونات" والتي تستطيع الكلاب شمها.

الحزن

img

سواء كنتِ صاحبته أم لا، يستشعر الكلب حزنك ويمكنه إدراك عواطفك حتى دون قولك أو فعلك أي شيء، ومع شعور كلبك بحزنك سيفعل كل ما في وسعه حتى تشعري بالتحسن، وإذا لاحظتِ قد تجدين كلبك يضع رأسه بلطف على ساقك ليدعمك عندما تشعرين بالضيق.

تغيرات الطقس

بالإضافة إلى حاسة الشم، لدى الكلاب حاسة سمع قوية ودقيقة للغاية ويمكنها الشعور بعاصفة حتى قبل وصولها إلى منطقتك، فإذا بدا الكلب مضطربًا أثناء سوء الأحوال الجوية، فقد يكون ذلك بسبب عاصفة في الطريق إلى منطقتك.

الموت

مثلما يمكن للكلاب الشعور باقتراب موعد الولادة، يمكنها استشعار الموت واقتراب نهاية حياة شخص ما وذلك يرجع إلى قدرتها على شم رائحة بعض التغيرات الهرمونية التي تحدث في جسم الشخص عندما يقترب موته.

 


 

قد يعجبك ايضاً