صحيّا.. أشياء في منزلكِ عليكِ التّخ...

اهتماماتك

صحيّا.. أشياء في منزلكِ عليكِ التّخلّص منها قبل العام الجديد!

عندما يتعلّق الأمر بترتيب المنزل، والتّخلّص من الأشياء القديمة، يصبح صعبًا إلى حدّ ما، ولكنّه لا يتعلّق بالتّخلّص من تلك الأشياء، من أجل التنظيم فقط، بل له فوائد صحيّة مُثبتة أيضًا. وجدتْ دراسة، أجرتها جامعة كاليفورنيا، أنّ النساء اللاتي يعشنَ في بيئة مزدحمة، وغير منظّمة، أكثر عرضة لارتفاع مستويات الكورتيزول، وهو هرمون التوتر. لذا، ولتسهيل الأمور عليكِ، نقدّم لكِ بعض الأشياء، عليكِ التّخلّص منها، مع انتهاء 2018، سواء من خلال التّبرّع بها، أو إعادة تدويرها: الأدوية القديمة خذي السّنة الجديدة، كفرصة لتنظيف خزانة الأدوية، وتخلّصي من الأدوية، والحبوب، التي انتهت صلاحيتها، أو لم تستخدمينها منذ شهور، فإبقاؤها هكذا، غير آمن.

عندما يتعلّق الأمر بترتيب المنزل، والتّخلّص من الأشياء القديمة، يصبح صعبًا إلى حدّ ما، ولكنّه لا يتعلّق بالتّخلّص من تلك الأشياء، من أجل التنظيم فقط، بل له فوائد صحيّة مُثبتة أيضًا.

وجدتْ دراسة، أجرتها جامعة كاليفورنيا، أنّ النساء اللاتي يعشنَ في بيئة مزدحمة، وغير منظّمة، أكثر عرضة لارتفاع مستويات الكورتيزول، وهو هرمون التوتر.

لذا، ولتسهيل الأمور عليكِ، نقدّم لكِ بعض الأشياء، عليكِ التّخلّص منها، مع انتهاء 2018، سواء من خلال التّبرّع بها، أو إعادة تدويرها:

الأدوية القديمة

img

خذي السّنة الجديدة، كفرصة لتنظيف خزانة الأدوية، وتخلّصي من الأدوية، والحبوب، التي انتهت صلاحيتها، أو لم تستخدمينها منذ شهور، فإبقاؤها هكذا، غير آمن.

المناشف القديمة

تجنّبي بدء العام الجديد، بنفس المناشف، التي تستخدمينها، فقد حان الوقت لتجديد حمّامكِ، وإضافة مجموعة من المناشف الجديدة إليه.

الشّواحن القديمة

img

اجمعي أيّ أجهزة شحن، تشغل المكان، وقومي بفرزها، لمعرفة المتوافق منها، مع أجهزة أخرى، لشحنها، وإذا لاحظتِ وجود شواحن قديمة، أو غير متوافقة، لا تتردّدي في التّخلّص منها.

تذاكر الاحتفالات والدّعوات

من أكثر الأشياء التي تتراكم دون دراية، لذا، احرصي على التّخلّص من تذاكر الحفلات، أو السّينما القديمة، والدعوات، وما شابه.

المجلّات القديمة

وفقًا للخبراء، إذا كان عمر المجلّات أكثر من سنة، عليكِ التّخلّص منها، واقتنعي بأنّكِ لن تقرأيها مرّة أخرى، ولا تحتاجينها.

الأكواب المتشقّقة

img

حان الوقت لتنظيف خزاناتكِ من الأكواب المتشقّقة، وذات بقع القهوة، واستبدالها بأخرى جديدة.

الهدايا غير المستخدمة

على عكس ما تعتقدين، لا يجب الاحتفاظ بالهدايا لأكثر من سنة، دون استخدام، لذا، إذا كان لديكِ هدايا احتفظتِ بها، دون استخدام لمدّة سنة، أو أكثر، فقد حان الوقت للتّخلّص منها.

 


 

قد يعجبك ايضاً