اهتماماتك

تعرفي على مميزات وعيوب طُرق إزالة الشعر المُختلفة!

تعرفي على مميزات وعيوب طُرق إزالة ا...

تصاب النساء دائمًا بالحيرة في اختيار الطريقة المناسبة لإزالة الشعر الزائد، إذ إن هناك الكثير من الخيارات. نقدم لك هنا جميع طرق إزالة الشعر وعيوبها ومميزاتها ليسهل عليك اختيار الطريقة المناسبة لك. الحلاقة تعمل الحلاقة على قطع الشعر من سطح الجلد وهي الطريقة الأكثر شيوعًا، ويمكنك الاختيار بين الماكينات الكهربائية وشفرات الحلاقة العادية على حسب إمكانياتك. ولهذه الطريقة العديد من المميزات؛ فهي الأسرع والأسهل والأقل تكلفة لإزالة الشعر الزائد؛ ولكن لها عيوبا أيضا مثل نمو الشعر بشكل سريع جدًا، وللحصول على أفضل النتائج استخدمي ماكينة إزالة الشعر لمرة واحدة فقط مع استخدام كريم الحلاقة المناسب. كريمات إزالة الشعر تحتوي هذه

تصاب النساء دائمًا بالحيرة في اختيار الطريقة المناسبة لإزالة الشعر الزائد، إذ إن هناك الكثير من الخيارات.

نقدم لك هنا جميع طرق إزالة الشعر وعيوبها ومميزاتها ليسهل عليك اختيار الطريقة المناسبة لك.

الحلاقة

تعمل الحلاقة على قطع الشعر من سطح الجلد وهي الطريقة الأكثر شيوعًا، ويمكنك الاختيار بين الماكينات الكهربائية وشفرات الحلاقة العادية على حسب إمكانياتك.

ولهذه الطريقة العديد من المميزات؛ فهي الأسرع والأسهل والأقل تكلفة لإزالة الشعر الزائد؛ ولكن لها عيوبا أيضا مثل نمو الشعر بشكل سريع جدًا، وللحصول على أفضل النتائج استخدمي ماكينة إزالة الشعر لمرة واحدة فقط مع استخدام كريم الحلاقة المناسب.

كريمات إزالة الشعر

تحتوي هذه الكريمات على مواد كيميائية تحطم بنية الشعر، يمكنك وضع الكريم على المنطقة المراد إزالة الشعر منها وتركه لمدة من 5 إلى 10 دقائق ثم استخدام المنشفة لإزالة الكريم.

تستمر نتائج هذه الطريقة لمدة أطول من الحلاقة وتعتبر تلك من مميزات هذه الطريقة، ولكن عيوبها تتمثل في احتوائها على المواد الكيميائية التي يمكن أن تتسبب في تهيج الجلد، لذلك يجب اختبار هذه الطريقة قبل الاستخدام.

الشمع

تعتمد طريقة إزالة الشعر بالشمع على إزالته من الجذور عن طريق تطبيق الشمع الدافئ على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، ثم استخدام قطعة من القماش لإزالته.

من مميزات هذه الطريقة طول المدة المستغرقة لنمو الشعر مرة أخرى، ونعومة الجلد بشكل حريري، ولكن عيوبها تتمثل في وجود بعض الألم، وأيضًا عليك انتظار نمو الشعر بالكامل حتى تستطيعي إزالته.

التحليل الكهربي

تعتمد هذه الطريقة علي إيصال التيار الكهربي إلى الشعر ومن ثم إزالته، ويقال إنه يؤدي لإزالة الشعر بشكل دائم بعد عدد من الجلسات.

من مميزات هذه الطريقة أنها تؤدي لإزالة الشعر بشكل دائم، كما أن تكلفتها أقل بكثير من تكلفة الليزر، ولكن عيوبها أنه يتم إزالة الشعر "شعرة شعرة"؛ ما يجعل العملية بطيئة ومؤلمة.

إزالة الشعر بالليزر

إزالة الشعر بالليزر هو الخيار الأمثل، حيث يعمل على تحطيم البصيلات؛ ما يقلل من نمو الشعر.

من مميزات هذه الطريقة التخلص من الشعر الزائد؛ ولكن عيوبه تتمثل في تكلفته الباهظة.

نتف الشعر

تعتبر هذه الطريقة سهلة للتخلص من الشعر الفردي من الجذور عن طريق الملقط، ويمكن استخدام هذه العملية في المنزل.

إحدى مميزات هذه الطريقة لإزالة الشعر هي أنها تتضمن نتف الشعر من الجذور، فيستمر مدة طويلة حتى ينمو مرة أخرى؛ ولكن من عيوبها أنه لا يمكنك استخدامها في جزء كبير من الجسم؛ لأنها مرهقة وتستغرق وقتًا طويلًا.

الخيط

طريقة إزالة الشعر بالخيط هي طريقة شائعة لإزالة شعر الحاجبين والوجه والذقن وأعلى الشفاه، وتعتبر هذه الطريقة الأقل ضررًا على بشرة الوجه من الطرق الأخرى، كما أن الشعر يستمر لفترة طويلة حتى ينمو مرة أخرى إلا أنها مؤلمة قليلًا.

إزالة الشعر بماكينة إزالة الشعر

تعتمد هذه الطريقة على شراء ماكينة إزالة الشعر وتمريرها على الجلد، ومن مميزات هذه الطريقة سهولة الاستخدام في المنزل وبقاء الجلد ناعمًا وتأخر ظهور الشعر مرة أخرى، حيث تزيله من الجذور؛ ولكن عيوبها أنها مؤلمة.

التشقير

التشقير لا يعتبر إزالة ولكن إخفاء للشعر الأسود وذلك عن طريق وضع كريم على البشرة يقوم بتغيير لون الشعر إلى القريب من لون البشرة، وبذلك لا يكون مرئيًا.

من مميزات هذه الطريقة أنها غير مؤلمة وسريعة؛ ولكن من عيوبها أن الكريم يمكن أن يتسبب في تهيج البشرة وإحمرار طفيف إذا كان الجلد حساسًا.

 

اترك تعليقاً