اهتماماتك

8 أشياء أبعديها عن مكتبك!

8 أشياء أبعديها عن مكتبك!

بيئة العمل من الأساسيات التي يجب الاهتمام في تشكيلها بشكل إيجابي ومحفّز، وذلك لتهيئة مشهد عملي يضخّ بالفعالية والإنتاج، كما يعتبر مظهر المكتب من أحد العوامل التي تؤثّر بشكل فعلي بالنظام النفسي والتفكير الإبداعي للشخص . إليكِ 8 أشياء تجنّبي تواجدها على مكتبك وفقاً لدراسة نشرت في "ذا هارفرد بزنس ريفيو".  وجبة الغداء من المعتقدات الخاطئة والشائعة أن وجود وتناول الطعام في مكتب العمل يزيد من مستوى الإنتاج عن طريق تزويد الجسم بالطاقة، ولكن حسب الدراسات الحديثة فإن تواجد الطعام على المكتب يؤثر سلبا على الأداء والكفاءة، لذا حاولي تناول وجبة الغداء خارج مكان ونطاق عملك. 2- أكواب القهوة الفارغة

بيئة العمل من الأساسيات التي يجب الاهتمام في تشكيلها بشكل إيجابي ومحفّز، وذلك لتهيئة مشهد عملي يضخّ بالفعالية والإنتاج، كما يعتبر مظهر المكتب من أحد العوامل التي تؤثّر بشكل فعلي بالنظام النفسي والتفكير الإبداعي للشخص .

إليكِ 8 أشياء تجنّبي تواجدها على مكتبك وفقاً لدراسة نشرت في "ذا هارفرد بزنس ريفيو".

 وجبة الغداء

من المعتقدات الخاطئة والشائعة أن وجود وتناول الطعام في مكتب العمل يزيد من مستوى الإنتاج عن طريق تزويد الجسم بالطاقة، ولكن حسب الدراسات الحديثة فإن تواجد الطعام على المكتب يؤثر سلبا على الأداء والكفاءة، لذا حاولي تناول وجبة الغداء خارج مكان ونطاق عملك.

2- أكواب القهوة الفارغة والمتّسخة

حاولي قدر المستطاع التخلّص من أكواب القهوة والأطباق الأخرى بعد الانتهاء منها، التي من شأنها أن تشتّت من انتباهك وتركيزك، كما أنها تهبّط من تفكيرك الإبداعي من خلال تزويدك بالطاقة السلبية.

الرموز السياسية

افصلي عزيزتي آراءك الشخصية ومعتقداتك بعيداً عن بيئة العمل، ذلك أن التناقض الفكري واختلاف وجهات النظر بين الموظفين قد يخلق نوعاً من التوتر والضغط النفسي، وبالتالي ينعكس بشكل سلبي على أدائك.

الأوراق القانونية

تعد الأوراق القانونية من الأشياء الخاصة التي يجب أن تبعديها عن أنظار الموظفين حتى لا تكون ورقة استغلالية ضد مصلحتك الشخصية والمهنية، وبالتالي إلغاء وجودك في العمل.

الهاتف المحمول

يعد الهاتف المحمول من العناصر المشتتة للانتباه، وعدوا رئيسا للتركيز في العمل حتى وإن كان بوضع الصامت! ذلك أن الفرد بات في حالة هوس وارتباط نفسي قوي باستخدام الأجهزة الإلكترونية، والتحقّق منه كل 5 دقائق من دون دافع أو سبب لتفقّده.

السيرة الذاتية

من الأشياء المدمّرة لثقة رؤسائك في العمل هو رؤية سيرتك الذاتية على مكتبك، ذلك أنها تمنحهم فكرة بأنكِ تبحثين عن عملٍ آخر، وتلك من أسوأ العوامل التي تخيّب من آمالهم وتكسر ثقتهم بك، وبالتالي قد تؤثر سلبا على موقعك في العمل.

معطر الهواء

تجنّبي معطرات الهواء إن كنتِ من مصابي الحساسية حتى لا يتشتّت انتباهك وتركيزك أثناء عملك.

منتجات العناية الشخصية

من الأشياء التي تعكس صورة سلبية عنكِ كموظفة محترفة هو تواجد منتجات العناية بالنظافة الشخصية كفرشاة الأسنان أو مقلّم الأظافر.

 

اترك تعليقاً